اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار اقتصادية » تمويل خارجي لإعادة الإعمار في العراق
Iraqi Finance Minister Hoshiyar Zebari (R) shake hands with World Bank Director for the Middle East Ferid Belhaj during a news conference in Baghdad July 12, 2015. Iraq and the World Bank signed a $350 million loan agreement on Sunday to fund emergency reconstruction in towns recaptured from Islamic State militants, a deal Baghdad said marked the first international help to rebuild areas devastated by war. REUTERS/Khalid al-Mousily

تمويل خارجي لإعادة الإعمار في العراق

وقع العراق والبنك الدولي اتفاقية قرض بقيمة 350 مليون دولار الأحد، لتمويل عمليات إعادة إعمار طارئة في البلدات التي تم تحريرها من قبضة تنظيم الدولة.

وقال وزير المالية، هوشيار زيباري، إن نحو ثلث هذا المبلغ سيخصص لإصلاح طرق وجسور، وسيذهب مثله لإصلاح شبكات الكهرباء والمياه والصرف الصحي.

وأشارت الحكومة العراقية إلى أنها أول مساعدة دولية تحصل عليها لإعادة بناء مناطق دمرتها الحرب.

ويواجه العراق عجزا في الموازنة يصل إلى 20 مليار دولار هذا العام، مع تراجع إيرادات النفط والتكلفة العالية التي يتكبدها بسبب الحرب مع تنظيم “داعش”.

ويسيطر المتشددون على الكثير من الأراضي في شمال العراق وغربه، لكن القوات الحكومية طردتهم من أجزاء من محافظتي ديالى وصلاح الدين إلى الشمال من بغداد.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: