اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » تنسيق أمريكي عراقي للهجوم على الموصل والحكومة المحلية في الموصل ترحب بدخول قوات اجنبية

تنسيق أمريكي عراقي للهجوم على الموصل والحكومة المحلية في الموصل ترحب بدخول قوات اجنبية

تنسيق أمريكي عراقي للهجوم على الموصل

أعلنت النائبة عن محافظة نينوى انتصار الجبوري، عن تنسيق لمشاركة قوات أمريكية برية في معركة تحرير مدينة الموصل من داعش.

وقالت الجبوري، في تصريح صحفي، أن “قوات الشرطة والحشد الوطني من محافظة نينوى تتلقى تدريبات عسكرية في قاطع مخمور ومعسكر سبايكر وإقليم كردستان، استعداداً لتحرير الموصل”.

وأضافت إن “قوات برية أمريكية ستشارك مع حشد نينوى وقوات البيشمركة في معركة الموصل، بالتنسيق مع حكومة إقليم كردستان، عبر غرفة عمليات مشتركة في قضاء مخمور”.

وأشارت الجبوري إلى أن “شرطة محافظة نينوى تتلقى تدريبات في معسكر سبايكر الجوي في مدينة تكريت مركز محافظة صلاح الدين، وسيكون لها دور كبير في معركة الموصل، تحت غطاء جوي من التحالف الدولي ضد الإرهاب”.

وجددت ترحيب “تحالف القوى الوطنية”، بقرار التدخل البري الأمريكي للقضاء على داعش في أكبر معاقله مدينة الموصل”.

وذكرت ان “التحالف الدولي أصبح على قناعة بأن القوات العراقية مُتعبة وتحتاج إلى إعادة تأهيل وتدريبات، بعد خوضها معارك طاحنة في الأنبار لتحريرها من سيطرة داعش، وغير قادرة على الدخول في حرب جديدة حالياً بعيداً عن غرب العراق”، في إشارة منها إلى نينوى.

وكان اتحاد القوى العراقية، أعرب أمس عن ترحيبه بنشر قوات برية أمريكية في العراق.

وكان وزير الدفاع الأمريكي اشتون كارتر، أعلن الجمعة الماضية، إنه سيتم نشر قوات برية في إطار إستراتيجية محاربة داعش في العراق وسوريا” مؤكدا على “ضرورة استعادة مدينتي الموصل في العراق والرقة في سوريا من التنظيم”.

كما قال كارتر إن العديد من أعضاء التحالف الدولي ضد تنظيم داعش “لا يفعلون شيئا بالمرة” في محاربة التنظيم.

وبدأت قوات أمريكية خاصة بالفعل الانتشار في شمالي العراق في مهمة تهدف لتدريب القوات العراقية وقطع طرق الإمداد بين العراق وسوريا.

وكان وزير الدفاع خالد العبيدي، دعا في السادس من الشهر الجاري، القوات المسلحة والجيش الى ان تكون على أهبة الاستعداد لتحرير محافظة نينوى من عصابات داعش الارهابية” متوعدا داعش بانها ستكون معركة “أقرب مما تتوقع وأشد هولا مما شهدوا ويشهدون”.

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي، أكد في السادس من الشهر الجاري، كما جدد اليوم خلال مؤتمر اتحاد برلمانات الدول الإسلامية، تأكيده ان العام الجاري سيشهد تحرير مدينة الموصل.

ويذكر ان الحكومة المحلية رحبت بدخول قوات امريكية لتحرير الموصل

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: