اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » توتر أمني في بغداد الجديدة.. مواجهات بين مسلحين والقوات الأمنية وسماع دوي انفجار

توتر أمني في بغداد الجديدة.. مواجهات بين مسلحين والقوات الأمنية وسماع دوي انفجار

شبكة عراق الخير : شهدت منطقة بغداد الجديدة شرقي العاصمة بغداد، مساء الاثنين، توتراً أمنياً بعد هجوم مسلحين مجهولين على مول الجوهرة، في وقت أكد شهود عيان حدوث مواجهات بين المسلحين والقوات الأمنية وانفجار سيارتين مفخختين.

في بداية الأمر اقتحم عدد من المسلحين مول الجوهرة التجاري الذي يقع في منطقة بغداد الجديدة شرقي العاصمة بغداد، وقاموا بإطلاق نار عشوائي على المواطنين، مما حدى بالأجهزة الأمنية إلى مواجهتهم.

احتجاز رهائن

وأثناء ذلك تمكن المسلحين من السيطرة على المول وحرق عدد من المحال التجارية، وسط أنباء عن احتجاز عدد من الرهائن في المول.

ويقول شهود عيان في حديث لـ”وسائل اعلام ، إن “عدد من المواطنين حملوا السلاح وساندوا الأجهزة الأمنية  في التصدي للمسلحين”.

ويضيفوا “وسط ذلك التوتر والمواجهات انفجرت سيارة مفخخة قرب المول مما أدى إلى استشهاد شخصين وإصابة سبعة آخرين في حصيلة أولية للانفجار”.

قناصو داعش في بغداد

وتشير مصادر أمنية إلى أن عدد من القناصين الذين يرتدون زي تنظيم داعش تمركزوا فوق المول وقاموا بإطلاق النار على المواطنين الذين لاذوا بالفرار”.

وتضيف المصادر أن “أربعة انتحاريين يرتدون أحزمة ناسفة فجروا أنفسهم داخل المول”.

وفي شأن متصل وصل قائد عمليات بغداد الفريق الركن عبد الأمير الشمري إلى مكان الاشتباكات، في وقت تم إغلاق شارع الربيعي التابع لمنطقة زيونة شرقي العاصمة بغداد، بعد ورود معلومات استخباراتية دقيقة تفيد باستهداف المولات الموجودة بالمنطقة”

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: