اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » تورط وزير الزراعة فلاح حسن الزيدان بتمرير صفقة سماد عبر وسيط مقابل تقاضي عمولات بأموال طائلة

تورط وزير الزراعة فلاح حسن الزيدان بتمرير صفقة سماد عبر وسيط مقابل تقاضي عمولات بأموال طائلة

2014-Sep-16-5418584912c28

كشف مصدر مطلع، اليوم السبت، عن تورط وزير الزراعة فلاح حسن الزيدان بتمرير صفقة سماد عبر وسيط مقابل تقاضي عمولات بأموال طائلة.

وأخبر المصدر “الغد برس” تابعتة شبكة عراق الخير ,أن وزير الزراعة تعامل مع وسيط لاستيراد شحنة من السماد من دولة قطر من شركة خاصة لتجهيز الوزراء بآلاف الاطنان من سماد اليوريا مقابل عمولات دخلت في حساب الزيدان”.

وأضاف المصدر؛ أن “العراق إلى العام ٢٠١٣ كان يعتمد على الانتاج المحلي من اليوريا اللي ينتجها معمل البصرة، غير أن الإغراء بالحصول على عمولات كبيرة تم ايقاف الاعتماد على الانتاج الوطني لمادة اليوريا والتوجه إلى استيرادها من قبل شركات خاصة”.

وأشار المصدر إلى ان “العراق في شراء اليوريا لا يشتري من الدول التي تنتج اليوريا حكومياً مثل ايران لان الشراء من دول لدولة لا وجود للوسطاء فيه ولا وجود للعمولات لذلك يذهبون لقطر عبر وسيط عراقي حتى يبيع اليوريا للعراق ليس بسعر المصنع وانما بالسعر الذي يحدده الوسيط لان الزراعة تشتري من الوسيط الذي قررته سلفاً”، لافتاً إلى أن “الوسيط يبيع الزراعة اليوريا حسب سعر يحدده ليس ذلك فحسب وانما يضع عمولة ١٠ في المئة له يتقاسمها مع الوزير والسياسي العراقي والعقد الاخير بلغت نسبة الرشى خمسة مليون دولار”.

ولفت المصدر إلى أن المتورطين بهذه الصفقة أضافة إلى وزير الزراعة فلاح حسن الزيدان، هم كل من (التاجر احمد ص)، وسياسي آخر لم يذكر المصدر اسمه.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: