اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » توصية من دولة القانون “تُبرئ” الشهرستاني من قضايا الفساد والنزاهة تحت “الضغوط”

توصية من دولة القانون “تُبرئ” الشهرستاني من قضايا الفساد والنزاهة تحت “الضغوط”

1459693228_irak-babakan-yardmcs-hseyin-ehristani

كشف مصدر مسؤول، الأحد، عن قيام ائتلاف دولة القانون بزعامة رئيس الوزراء السابق نوري المالكي بإرسال “توصية” إلى رئاسة الوزراء والسلطة القضائية من أجل “تبرئة” وزير التعليم العالي والبحث العلمي حسين الشهرستاني من قضايا الفساد فيما يتعلق بجولات التراخيص، مؤكداً أن هيئة النزاهة واقعة تحت “الضغوط”.

 

وقال المصدر في حديث لـ”سكاي برس”،تابعته شبكة عراق الخير ” إن “قيادي كبير في ائتلاف دولة القانون أجرى اتصالات مكثفة خلال اليومين الماضيين مع رئاسة الوزراء ومجلس القضاء الأعلى من أجل الضغط باتجاه تبرئة وزير النفط السابق حسين الشهرستاني من قضايا الفساد جولات التراخيص التي كشفتها صحيفتين عالميتين بخصوص”.

 

وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن أسمه، أن “هيئة النزاهة تتعرض إلى ضغوط كبيرة بخصوص الموضوع من كتل سياسية بتقديم أسماء محددة في التحقيق”.

 

وأشار المصدر إلى أن “إحدى دول الجوار تدخلت في الموضوع وأكدت أهمية تبرئة ساحة الشهرستاني من أية تهمة كونها تضر بسمعة التحالف الوطني العراقي”، لافتا إلى أن “التحقيقات الأولية القضائية والرقابية أكدت تبرئة الشهرستاني”.

 

وكان رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي وجه أمس السبت، هيئة النزاهة باتخاذ الإجراءات القانونية ويدعو القضاء الى القيام بالملاحقات القضائية الفورية بخصوص التحقيقات الصحفية الخطيرة من قبل (فيرفاكس ميديا) و (هوفينغتن بوست) التي كشفت عن تورط مسؤولين عراقيين كبار في الدولة في صفقات فساد ورشاوى تتعلق بعقود نفطية خلال فترة الحكومات السابقة.

 

وكان تحقيق استقصائي أجراه موقعا “فبرفاكس ميديا” و”هافنتغون بوست” كشف عن تورط وزير التعليم العالي والبحث العلمي الحالي ووزير النفط الأسبق حسين الشهرستاني ومسؤولين عراقيين آخرين بفضيحة فساد تتعلق بعقود نفطية، فيما عرف إعلاميا بفضيحة “اونا اويل

اترك رد