اخبار عاجلة
الرئيسية » غير مصنف » توقعات الطقس اليوم وغدا في العراق

توقعات الطقس اليوم وغدا في العراق

شبكة عراق الخير:

1-ماتزال الاحوال غير مستقرة… ومايزال المنخفض متمركز في شمال البلاد بقيم ضغط منخفضة 994 مليبار وهذا هو السبب في نشاط الرياح السطحية التي تتجه من كافة المناطق نحو مركز المنخفض الحاد جدا لانه يعتبر اخفض مكان في الغلاف الجوي ( اعتبرها حفرة عميقة في الارض ) .
يرافقه تدفق رطوبة استوائية كبيرة من بحر العرب نحو وسط وشمال البلاد سببت تكون سحب ركامية عملاقة وهطول غزير للامطار البارحة في شمال وغرب البلاد.
2- صورة القمر الصناعي المتحركة توضح تفجر السحب الرعدية شمال البلاد بسبب الرطوبة الهائلة والتضاريس هناك مصحوبة بغزارة في الامطار صباح اليوم
كذلك سحب رعدية متواجدة في بعض الاماكن من المنطقة الجنوبية وشرق البلاد .

3- خلال ساعات نهار اليوم سيضعف تأثير المنخفض ويتجه نحو تركيا وترتفع قيم الضغط الجوي في معظم مدن البلاد ان شاء الله تعالى…ولكن هذا لايعني انتهاء الحالة الجوية وانما ضعفها .
4- مدن الوسط والجنوب والغربية ستشهد توقف مؤقت للامطار نهار اليوم مع بقاء الاجواء غائمة جزئيا الى غائمة ( عدا زخات متفرقة في البصرة وميسان وواسط ) وتشير التوقعات الى عودة الامطار المتفرقة على شكل زخات في اغلب هذه المدن هذه الليلة او فجر يوم غد .وتستمر بصورة متقطعة نهار يوم الثلاثاء الذي يشهد غزارة في الامطار في ميسان وواسط(نهار الثلاثاء) .
5- تستمر فرص الامطار في المدن الواقعة شمال العاصمة بغداد ( يعني صلاح الدين – كركوك- الموصل- ديالى- سليمانية- اربيل- دهوك) هذا اليوم مع غزارة احيانا في اربيل وكركوك.
6- تنتهي الحالة الجوية المؤثرة حاليا في كافة المدن تقريبا مابعد ظهر يوم الثلاثاء ولكنها تستمر في شرق مدينتي واسط وديالى اضافة الى استمرارها في سليمانية واربيل وكركوك ودهوك خلال ساعات مساء وليل الثلاثاء ( ربما واسط وديالى تنتهي مساء الثلاثاء ) .
7- #الرياح لن تستقر على اتجاه محدد طوال الايام المقبلة وتستمر في تقلباتها ..
اليوم… ولكن بالتدريج تبدي تخف سرعتها وتتحول بالليل الى ساكنة او متقلبة الاتجاه خفيفة السرعة في كافة المدن (عدا البصرة تستمر نشطة قليلا خلال نهار ومساء اليوم )
( يعني نشاطها بس الصبح اليوم لغاية الظهر ) .

“حسب توقعات المتنبئ الجوي:صادق عطية”

اترك رد