اخبار عاجلة
الرئيسية » غير مصنف » توقعات برياح عاصفة وغبار خلال اليومين القادمين

توقعات برياح عاصفة وغبار خلال اليومين القادمين

شبكة عراق الخير:

 توقع المتنبئ الجوي صادق عطية ان تشهد حالة الطقس في البلاد مفاجآت جوية ، محذرا من السفر براً في اليومين المقبلين.

وذكر في صفحته بموقع التواصل الاجتماعي {فيسبوك} اليوم ان ” حالة من عدم الاستقرار قوية تؤثر الان على معظم مناطق العراق بدءاً من الليلة وتستمر حتى يوم السبت المقبل بشكل متفاوت بين مدينة واخرى”.
واضاف ” نحذر من أمطار غزيرة جداً وسيول متوقعة في الانبار وديالى وربما تشمل العاصمة بغداد وبعض مدن الوسط وتترافق برعد وتساقط البرد ورياح قوية نشطه خلال يوم غد”.
وحذر عطية من ” نشاط الرياح السطحية الجنوبية الشرقية القوية المثيرة للغبار والتي من المتوقع ان تؤثر يوم غد الجمعة على مناطق عديدة في الجنوب والوسط”، داعيا الى ” عدم السفر برا يومي الجمعة والسبت المقبلين “.
وبين ” اصبح مركز المنخفض الجوي العلوي وسط الاردن الان ويدفع برياح مداريه رطبة وحارة تندفع من جنوب غرب البلاد ، وهذه ترتفع لتشكل سحب عملاقة ركامية.
وتابع عطية ” من المتوقع ان يتحرك المنخفض الجوي الى غرب البلاد الليلة ويندفع خلف المنخفض الجوي جبهة هوائية باردة مع تزامن اندفاع منخفض البحر الاحمر الدافئ وتصادم الكتلتين وسط وغرب البلاد مما يعمل على زيادة شدة هطول الامطار وتوسع رقعة الامطار أكثر وتشمل العديد من المناطق التي لايمكن التنبؤ بها لمدى اكثر من 6 ساعات من الان”.
واستدرك بالقول ” ولكن من الواضح ان مدن غرب البلاد وخصوصا الانبار والوسط وديالى عليها الحذر من الان ، كما لا يمنع من حدوث مفاجئات الربيع لباقي المدن”

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: