اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » تيار الحكمة : سنصوت على كابينة عبد المهدي الوزارية بشروط

تيار الحكمة : سنصوت على كابينة عبد المهدي الوزارية بشروط

شبكة عراق الخير :

اكد النائب عن تيار الحكمة الوطني فرات التميمي، التصويت على كابينة رئيس الوزراء المكلف عادل عبد المهدي بشروط.
وقال التميمي , ان” هذه السرية التي أحاط بها عبد المهدي اجراءاتها في تشكيل الحكومة اصبحت سلبية، ولم يطلع النواب على المرشحين والبرنامج الحكومي قبل التصويت عليه وكان المفروض ان يكون موزعاً “.
وأشار انه” من حق النائب ان يطلع على السير الذاتية للمرشحين للكابينة الوزارية والمطالبة بذلك هي شرعية”، مبيناً ان” الكتل السياسية هي من تصوت وتمنح الثقة بالحكومة واعتقد ان عبد المهدي لديه ضمانة بتمرير الحكومة”.
وأضاف التميمي ان” كتلة الحكمة ستصوت على كابينته إذا كانت وفق الشروط المطلوبة”، مرجحا ان” تكون جلسة التصويت على الحكومة حادة ولكن لا اعتقد انها ستعطل تمرير الحكومة”.
وأشار الى ان” هناك نوايا بالذهاب الى التصويت السري على الكابينة الوزارية من اجل افشال تمريرها ولكن النظام الداخلي للبرلمان لا يتضمن ذلك وانما يكون بالأغلبية برفع الايدي”.
وتابع التميمي” هناك تجربة ناجحة لنواب تولوا مناصب وزارية والكتل ستعترض على تقديم الكابينة الوزارية دون الاطلاع على السير الذاتية للمرشحين”، مشيرا الى” اننا نعتقد ان عبد المهدي سيقدم كابينة كفوءة ولكن الامر الخطير بحسب ما يقال ان كتل فرضت مرشحيها عليه”.
وأوضح انه” يجب ان يختلف برنامج الحكومة عن الحكومات السابقة بسبب حجم التحدي والملفات الضاغطة، بالإضافة الى ضغط الشارع والمرجعية الدينية”.
واختتم التميمي حديثه قائلا” لا نتوقع حصول مفاجئات في طرح المرشحين واستبعد مشاهدة وجوه قديمة في الكابينة وعبد المهدي سيقدم وجوه جديدة تقنع الشارع ببرنامج عملي وبسقف زمني لكل مشاكل البلد”

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: