اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » ثلاثة اخوة ايرانيون من اصل عراقي يسيطرون على الخطوط الجوية العراقية بايران ويستحوذون على عقارات

ثلاثة اخوة ايرانيون من اصل عراقي يسيطرون على الخطوط الجوية العراقية بايران ويستحوذون على عقارات

آل مشاط هم ثلاثة اخوة ايرانيون من اصل عراقي، يعملون بغطاء من المجلس الاعلى الاسلامي في العراق، ويسيطرون على شركة الخطوط الجوية العراقية في ايران، كما استحوذوا على العقارات في كربلاء والنجف.

وقال مصدر في وزارة النقل العراقية لـوسائل اعلام محلية، ان “مجموعة آل مشاط وهم الاخوة باقر وكريم وصادق ال كاظم الايرانيون من اصل عراقي، يسيطرون على الخطوط الجوية العراقية في ايران، بالتنسيق مباشرة مع القيادي في المجلس الاعلى همام حمودي الذي يملك نسبة عالية في شركاتهم”.

وتابع المصدر ان “هؤلاء قاموا بترتيب عقد تمديد وكالة الشركة المنتهية منذ ثلاث سنوات دون اعلان رسمي او منافسة، وانما تم بالتنسيق من خلال وزارة النقل بواسطة المفتش العام للوزارة عدنان شهاب اللامي الذي يرتبط بعلاقات قوية مع مقربين من نوري المالكي”.

واكد انه “عن طريق عدنان اللامي تم تجديد عقد وكالة الشركة سرا وبشكل غير قانوني عن طريق جهات مشبوهة بوزارة النقل والخطوط الجوية العراقية مقابل مبلغ 600 الف دولار”.

وجاء هذا الترتيب والتنسيق بعدما رتبت مجموعة آل المشاط للامي موضوع اعفاءه من الاجتثاث (عضو شعبة) وتحويله الى وزارة النقل، بعد اتهامه بملفات فساد شراء الاسلحة والتجهيز في وزارة الدفاع”.

واوضح المصدر ان “آل المشاط يستحوذون اليوم على تجارة العقارات في النجف وكربلاء وتجارة المواد البلاسيتك والفرش المصدرة من ايران الى العراق”، لافتا الى ان “اغلب تلك المواد لا تحمل شهادات منشأ صحيحة ويجري ترتيبها من خلال التزوير”.

وكالات

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: