اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار اقتصادية » ثلاثة عقود جديدة لتأمين مفردات التموينية

ثلاثة عقود جديدة لتأمين مفردات التموينية

story_img_579b56ba7e7fa_349374989

اعلنت وزارة التجارة توقيع ثلاثة عقود جديدة لتأمين حاجة البطاقة التموينية من المفردات الغذائية الاساسية ومن مناشئ عالمية جيدة .

وذكر وزير التجارة وكالة سلمان الجميلي في بيان حصلت “الاتجاه برس” على نسخة منه اليوم ان” لجنة التعاقد المركزية في الوزارة وقعت ثلاثة عقود جديدة لتأمين المفردات الغذائية { السكر – الزيت – الرز } ومن مناشئ محلية وعالمية فضلاً عن التوجه لتوقيع عقود جديدة لسد متطلبات البطاقة التموينية ومعالجة الخلل الحاصل في عدم توقيع عقود للفترة الماضية” .

وأشار الى أن” الوزارة عالجت جملة من المعوقات التي تعترض اجراء تعاقدات قانونية فضلاً عن التوجه للتحرك بسرعة مع دول مختلفة لتأمين مفردات { الرز – الزيت } وبشكل منتظم من خلال عقود لكميات تسد الحاجة المحلية” .

واشار الى انه” وقع مذكرة تفاهم بناءاً على تكليف الحكومة العراقية مع الولايات المتحدة الامريكية لتأمين مادة الرز الامريكي ومن خلال الشركات الامريكية فضلاً عن اللقاء مع السفير الايراني لتأمين مادة زيت الطعام وبناءاً على مذكرة التفاهم السابقة الموقعة مع الجانب الايراني ” .

وشدد الجميلي على ان” الوزارة تبذل جهود كبيرة لتوقيع عقود جديدة لتأمين المفردات الغذائية بشكل كامل والاعتماد بشكل كبير على الحنطة المسوقة محلياً من الفلاحين والمزارعين ودعمها بحنطة اجنبية لتكون مطابقة للحاجة العراقية فضلاً عن اتخاذ جملة اجراءات لتذليل المشاكل التي تعترض توقيع تعاقدات جديدة وأيصال المفردات الغذائية بشكل عاجل”.

يذكر ان ازمة توفير المواد التموينية للمواطنين مازالت مستمرة ، وعزت وزارة التجارة في وقت سابق عدم استقرار تجهيز مفردات التموينية لقلة التخصيصات 

ويذكر ان وزارة التجارة عاجزة عن توفير مفردات البطاقة التموينية

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

شبكة عراق الخير is Stephen Fry proof thanks to caching by WP Super Cache