اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار اقتصادية » ثمانية مليون يورو ثمن وهمي لبيت السفير حسين الخطيب ممثل المجلس الاعلى في برلين!!!!!

ثمانية مليون يورو ثمن وهمي لبيت السفير حسين الخطيب ممثل المجلس الاعلى في برلين!!!!!

1.14563338662070494037

ثبت بعد التحري و التدقيق في قضية فساد الهيئة الدبلوماسية لسفارة العراق في برلين وسكوت موظفي السفارة عن هذه الجريمة ، ثبت صرف مبلغ 8000000 ( ثمانية ملايين يورو) من موازنة الخارجية العراقية كثمن شراء بيت سعادة السفير حسين الخطيب ممثل المجلس الاعلى الاسلامي العراقي.

وتبين في التحقق انه لا يوجد هكذا سعر لفيلا في برلين في هذه المنطقة !!وان وجدت فيلا بهذا السعر ، فهل من الضرورة صرف هذا المبلغ على بيت السفير!! والعراق يمر بازمة مالية كبيرة ؟!!

وتبين للمحققين ان محاسب السفارة أياد الجبوري الذي تعمل زوجته في سفارة العراق في النمسا رتب هذا الموضوع ليترك عمله بعد هذه العملية، حيث تم شراء الفيلا بسعر وتم تقديم وصولات الشراء للخارجية بسعر اخر!!.

ولان سند العقار في المانيا Grundbuch تذكر فيه تفاصيل بيع وشراء العقار منذ بناءه والأسعار المتداولة ويحفظ عند كاتب العدل!!! فان الخارجية العراقية اصبحت على علم بهذه الجريمة التي تم التحقيق بها اصوليا ….!

يذكر ان لجنة النزاهة النيابية كشفت اليوم الأربعاء، عن قيام السفير العراقي في ألمانيا ببيع منزل السفارة لإحدى الشركات في برلين من اجل لملمة الشبهات حول السعر الا أن المحكمة الألمانية أمرت بإعادة المنزل للحكومة العراقية.

الراصد الاخبارية

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: