اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار رياضية » ثنائية ميسي تقرّب برشلونة من التأهل

ثنائية ميسي تقرّب برشلونة من التأهل

365621-messi-3 (1)

ثنائية ميسي تقرّب برشلونة من التأهل

سجل ليونيل ميسي نجم برشلونة الإسباني ثنائية في مرمى مستضيفه آرسنال الإنكليزي ليقود فريقه للفوز 2-0 في ذهاب دور الـ16 من دوري أبطال أوروبا أمسية الثلاثاء على ستاد الإمارات.

وأحرز النجم الأرجنتيني الهدف الأول في الدقيقة 71، و الثاني من ركلة جزاء في الدقيقة 83 ليضع فريقه في موقف مريح بمباراة الإياب التي ستجري في 16-3-2016 في برشلونة.

تفاصيل اللقاء:

نهاية المباراة بفوز برشلونة 2-0.

(لم يجرِ المدرب إنريكي أي تبديل طوال الـ90 دقيقة، كانت المرة الأخيرة التي لم يجرِ فيها برشلونة أي تبديل كانت عام 1998 ضد مانشستر يونايتد.).

– مع الثواني الأخيرة لاحت فرصة إضافة هدف ثالث وقتل اللقاء نهائياً لنيمار حين ارتقى لرأسية مميزة نجح تشيك بتحويلها إلى ركنية 90+1.

(سجل ميسي 16 هدفاً في عام 2016، بجميع المسابقات، أكثر من أي لاعب آخر في البطولات الخمس الكبرى).

(ميسي يسجل للمرة التاسعة من ركلة جزاء في دوري الأبطال). 

– ركلة جزاء لبرشلونة أعلن عنها الحكم بعد عرقة البديل فلاميني لميسي نفذها الأخير بنجاح 83.

– فرصة لا تصدق أهدرها سواريز من انفراد تام سددها الأوروغوياني بالقائم 78، رد عليه رامسي بواحدة خطيرة لم تُغيّر الأرقام.

– هدف  لبرشلونة د 71…، من هجمة مرتدة قطعها بيكيه وسلمها إنييستا للـMSN ووصلت الكرة من نيمار إلى ميسي الذي لم يتوان عن وضعها هدفاً أولاًُ في مرمى تشيك.

– سيطرة برشلونة لا تتأخر، في مباراة ممتعة ولا يمكن التنبؤ فيها، سيطرةٌ تؤتي ببعض الفرص مثل كرة سواريز التي مرت بسلام على المرمى اللندني 65.

– الفرنسي جيرو أعلن عن تواجده بكرة رأسية رائعة بالدقيقة 60 وقف لها تير شتيغن بالمرصاد.

– بداية الحصة الثانية بهجمة غاية في الخطورة لبرشلونة، حين وضع إنييستا زميله نيمار بوضعية الانفراد لكن تشيك أنقذ كرة البرازيلي ببسالة 49.

-نهاية الشوط الأول بلا أهداف

– انتظر الفريق الكاتالوني حتى الثواني الأخيرة ليرسم الخطورة الكبيرة على مرمى آرسنال، فكان سواريز بطلَ كرتين خطيرتين، واحدة لم يحسن تمريرها 44 وأخرى رأسية مرت بجانب القائم 45+1.

– قبل دقائق قليلة من نهاية الشوط الأول كان عداد التمريرات يشير إلى 300 إلى برشلونة مقابل 100 للآرسنال والاستحواذ 71% للضيوف و29 % لأصحاب الأرض، لكن الفعالية 4 تسديدات هنا ومثلها هناك.

– عاد برشلونة لسيطرته المعتادة، وأمام إغلاق دفاعي محكم من قبل أصحاب الأرض، سنحت فرصة التسجيل لبرشلونة من خلال حرة مباشرة قريبة جداً في الدقيقة 35 لكن ميسي الذي انبرى لتسديدها لم يحسن وضعها في الشباك.

– الدقيقة 22 هجمة منظمة لفريق المدرب فينغر أنهاها أليكس تشامبرلين في أحضان الحارس تير شتيغن.

– بعد مرور ربع ساعة بدأ برشلونة يتقدم إلى مرمى منافسه شيئاً فشيئاً ويسيطر على الكرة، بعد أن استوعب فورة آرسنال.

– بداية واعدة من هجوم آرسنال الذي فرض نسقاً عالياً في الدقائق الأولى.

(برشلونة في مواجهة اليوم دخل بنفس تشكيلة نهائي برلين)

– الحكم التركي جونيت شاكير يعلن بداية المباراة المنتظرة وسط حماس جماهيري كبير.

وفي حديث المواجهات السابقة؛ خرج برشلونة منتصراً في آخر 3 لقاءات (ذهاباً وإياباً) لعبها أمام آرسنال في المراحل الاقصائية من دوري الأبطال – نهائي 2006 (2-1) وربع نهائي 2010 (6-3 نتيجة إجمالية) ودور الـ16 2010/2011 (4-3 نتيجة إجمالية).

كما شهدت لقاءات آرسنال وبرشلونة السبعة الماضية في دوري الأبطال تسجيل مجموع 27 هدفاً بمعدل 3.86 هدف في كل مباراة.

وفيما يلي تشكيلة الفريقين: 

آرسنال: 

بيتر تشيك، بير ميرتيساكر، هيكتور بيليرين، لوران كوتشيلني، ناتشو مونريال، مسعود أوزيل، آرون رامسي، فرانسيس كوكولين، أليكس تشامبرلين، ألكسيس سانشيز، أولفييه جيرو.

برشلونة: 
آندريه تير شتيغن، داني الفيش، جيرارد بيكيه، خافيير ماسكيرانو، خوردي ألبا، إيفان راكيتيتش، سيرخيو بوسكيتس، أندريس إنييستا، لويس سواريز، نيمار، ليونيل ميسي.

بن سبورت

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: