اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار تكنلوجية » ”جالاكسي نوت 5″يتلف بإدخال القلم بشكل خاطئ

”جالاكسي نوت 5″يتلف بإدخال القلم بشكل خاطئ

أشارت تقارير جديدة إلى وجود خطأ تصنيعي في هاتف «سامسونغ» الأحدث «جالاكسي نوت 5» Galaxy Note 5، إذ ذكر مستخدمون أن إدخال قلم S Pen الذكي في الهاتف بالاتجاه الخطأ يسبب تلف وأضرار في الجهاز.

وكانت أجهزة «نوت» السابقة لا يستطيع المستخدمون إدخال القلم فيها بالاتجاه الخاطئ من الأساس، إذ يمنع الجزء السميك في أعلى القلم دخوله بالكامل داخل الفتحة المخصصة له، لكن في هاتف «جالاكسي نوت 5»، يمكن إدخال القلم بالاتجاه الخاطئ بشكل سلس إلى النهاية، يمكن أن يخدع المستخدم بسهولة.

ولم يستطع المستخدمون الذين أدخلوا القلم بشكل خاطئ أن يخرجوا القلم من الهاتف، إلا بعد استخدام الكثير من القوة، لكنه يكون حينها قد سبب تلف المستشعر الذي يتعرف الهاتف عن طريقه وجود القلم داخله أو عدم وجوده، لذا تتوقف ميزة التعرف على حالة القلم في الهاتف، التي تجعل الهاتف يظهر خيارات ومميزات القلم عند إخراجه.

من جهتها، اعترفت «سامسونغ» بوجود المشكلة، لكنها طلبت من المستخدمين الالتزام بالتعليمات الواردة في دليل استخدام الهاتف، التي تذكر بوضوح التحذير من إدخال القلم بشكل خاطئ في الهاتف، ما يتسبب في أن يصبح القلم عالقاً في داخل الهاتف، ويتسبب كذلك في تلف القلم والجهاز.

ولم تبدِ «سامسونغ» أي نية لاسترداد الهواتف التالفة من المستخدمين أو إصلاحها، كما لم تذكر أي إرشاد بخصوص كيفية إصلاح الهاتف، لكنها أشارت فقط إلى الحرص على قراءة دليل المستخدم بشكل جيد لتجنب حدوث أي سيناريو غير متوقع مع المستخدمين.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: