اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » جبهة الاصلاح : سليم الجبوري يختار توقيتات غير مناسبة
سليم الجبوري يختار توقيتات غير مناسبة

جبهة الاصلاح : سليم الجبوري يختار توقيتات غير مناسبة

سليم الجبوري يختار توقيتات غير مناسبة

سليم الجبوري يختار توقيتات غير مناسبة

كشفت جبهة الإصلاح النيابية، السبت، عن ما جرى في جلسة إستجواب وزير المالية هوشيار زيباري، فيما بيَّنت ان رئيس مجلس النواب سليم الجبوري يختار توقيتات غير مناسبة لإجراء التصويت على مواضيع مهمة.

وقال النائب عن الجبهة اسكندر وتوت ، ان “المهلة التي أعطيت للتصويت على سحب الثقة من زيباري هي إسبوع، وقد إنتهت، ولابد من ذلك يوم الثلاثاء المقبل”، مبينا ان “من يخاف على العراق ووحدته عليه التصويت على سحب الثقة من زيباري، ومن لا يصوت فهو لا يحب هذا البلد”.

وأضاف وتوت ان “سليم الجبوري وليست للمرة الأولى، يعمل على إختيار توقيتات غير مناسبة لجلسات الإستجواب والتصويت على سحب الثقة، كي لا يكتمل النصاب القانون للأعضاء”، كاشفا عن ان “الجلسة الأخيرة إستمرت الى وقت متأخر، والنواب خرجوا من القاعة في ساعات متأخرة من الليل”.

وكان النائب عبد الرحيم الشمري، توقع اليوم السبت، تأجيل التصويت على سحب الثقة عن وزير المالية هوشيار زيباري لجلسة ما بعد عطلة عيد الاضحى، موضحا ان “هنالك ضغوط كبيرة يمارسها حزب بارزاني لافشال اقالة زيباري ، وهنالك اطراف عديدة داخل بعض القوى السياسية تدعم هذا التوجه ، لكن نعتقد ان اقالته هو امر محتوم خاصة ان تم بالتصويت الورقي كما في التصويت على سحب الثقة عن وزير الدفاع خالد العبيدي”