اخبار عاجلة
الرئيسية » غير مصنف » جراح كربلائي ” يترك ” إبنته في صالة العمليات لـ ” ينقذ ” مريضة تعرضت إلى ” إنفجار مفاجئ في الأوعية الدموية “

جراح كربلائي ” يترك ” إبنته في صالة العمليات لـ ” ينقذ ” مريضة تعرضت إلى ” إنفجار مفاجئ في الأوعية الدموية “

شبكة عراق الخير : متابعة

كشف مستشفى النسائية والتوليد التعليمي في كربلاء , اليوم الثلاثاء , عن ” حدوث حالة فريدة من نوعها في المستشفيات الحكومية , تمثلت ” بقيام أحد أطبائها بإنقاذ حياة مريضة بعمر (29) عاماً في شهرها التاسع من الحمل , تعرضت أثناء خضوعها لعملية جراحية عاجلة الى إنفجار مفاجئ في الأوعية الدموية الموجودة قرب المبيض , كاد أن يؤدي بحياتها ” , في الوقت الذي كان يجري عملية أخرى لأبنتهِ في الصالة المجاورة , حيث قام بترك أبنتهِ تحت التخدير العام , دون أن ينتظر نتيجة عمليتها وذهبَ ليُسعف المريضة ” .

وأفادت أخصائية الأمراض النسائية والتوليد الدكتورة منى قاسم , إن ” زميلها إخصائي الجراحة الدكتور حيدر زيني , ضرب مثلاََ يُحتذى به , حينما أصرَ على ترك أبنته في صالة العمليات وهي تحت التخدير العام , دون أن ينتظر نتيجة عمليتها , من أجل إنقاذ سيدة كربلائية بعمر ( 29 ) عاما وحامل في شهرها التاسع , كانت تجرى لها في الوقت عينه عملية طارئة لها في الصالة المجاورة لعملية إبنته , بعد تعرضها الى ” إنفجار مفاجئ في الأوعية الدموية الموجودة قرب المبيض , كاد أن يؤدي بحياتها ” , مُسَجلاََ بذلك موقفاََ يعكس مهنة الطبيب الإنسانية ” .

وأضافت إن ” المريضة قد وصلت الى المستشفى بحالة ولادة الطفل المقعدية , وبعد إجراء الفحوصات الطبية والتحاليل المختبرية , تم إخضاعها الى عملية طارئة , كون جنينها لديه الإعتلال المقعدي ” . وتابعت إنها ” إستطاعت بمساعدة زيني وخلال ساعتين إستغرقتهما العملية من ” إنقاذ حياة المواطنة الكربلائية وإبقائها مع وليدها على قيد الحياة ” , وبيَنت إنه ” أثناء العملية وجدنا تجمع دموي كبير بجانب المبيض الأيمن , وبدء حجمه بالتزايد في دقائق معدودة ” .

وزادت إن ” الفريق الطبي تعامل مع المريضة بمهنية عالية ” , رغم حدوث بعض الصعوبات , غير إنهم تمكنَوا من إخراج الجنين والإبقاء على حياته وحياتها معاً ” , إضافة إلى أنه ” , تمت السيطرة على النزف ” . واصفة حالتها بـ (نادرة الحدوث) , عازية السبب إلى ” الإنفجار الفجائي بالأوعية الدموية الموجودة قرب المبيض ” , كما إن ” ولادتها جاءت عقب ثلاث ولادات سابقاً ” .

وأكدت في ختام تصريحها ” إستقرار الحالة الصحية للأم ورقودها في المستشفى لحين شفائها التام , كما إنها بدأت بإرضاع طفلها الذي يرقد معها في الردهة ” .

المصدر : الإعلام والعلاقات

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: