اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » جلسة البرلمان .. مشادات كلامية وتهديد بطرد عواطف نعمة
البرلمان العراقي

جلسة البرلمان .. مشادات كلامية وتهديد بطرد عواطف نعمة

عقد البرلمان العراقي، اليوم الاربعاء ، جلسته الاعتيادية برئاسة سليم الجبوري، حيث شهدت الجلسة مشادة كلامية بين الجبوري وعدد من النواب بشأن زيارته الاخيرة الى قطر، فيما صوت المجلس بالموافقة على تشكيل لجنة تقصي حقائق بشأن الزيارة التي أثارت امتعاض بعض الكتل .

ووفقا لمصدر برلماني، فأن الجبوري هدد النائب عواطف نعمة بتطبيق النظام الداخلي عليها، في حال استمرارها بالكلام في صوت عال، وطردها الى خارج الجلسة.

وتضمنت جدول اعمال جلسة اليوم الذي خلا من التصويت على مشروع قانون الحرس الوطني، التصويت على مشروع قانون فرض الرسوم على المركبات لأغراض صيانة الشوارع والجسور،الذي صوت عليه بالموافقة ، اضافة الى القراءة الاولى لمشروع قانون تصديق اتفاقية أعفاء حاملي جوازات السفر الدبلوماسية والخاصة والخدمة من سمة الدخول بين حكومة جمهورية العراق وحكومة جمهورية أذربيجان.

كما تتضمن الجلسة “القراءة الثانية لمشروع قانون تعديل قانون نقابة المحاسبين والمدققين، والقراءة الثانية لمشروع قانون إصلاح النزلاء والمودعين، والقراءة الثانية لمشروع قانون مكافحة غسل الأموال وتمويل الأرهاب” .

ومن القوانين التي ادرجت على جدول الأعمال ” القراءة الأولى لمشروع قانون تصحيح الأخطاء في سندات وقرارات تسوية الأراضي الزراعية، والقراءة الأولى لمقترح قانون إلغاء قرار مجلس قيادة الثورة المنحل رقم 21 لسنة 2000 وهو مقترح قانون ضـم معاهد الفندقة والسياحة الى وزارة التربية، والقراءة الثانية لمشروع قانون انضمام جمهورية العراق الى بروتوكول عام 1988 المتعلق بالاتفاقية الدولية لسلامة الارواح في البحار لعام 1974″.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: