اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العالم » جنرال امريكي: ايران تسيطر على 60% من العراق ومن مصلحتنا الاعتماد على كوردستان

جنرال امريكي: ايران تسيطر على 60% من العراق ومن مصلحتنا الاعتماد على كوردستان

شبكة عراق الخير :

قال الجنرال الأمريكي المتقاعد ايرني اوديرنو يوم الجمعة ان ايران تسيطر على 60% من العراق، فيما دعا الولايات المتحدة الى إعادة النظر بسياستها مع هذه البلاد، عد استقلال إقليم كوردستان بمصلحة الولايات المتحدة.

وقال اوديرنو في ندوة عقدت في واشنطن تحت شعار “كوردستان الحليف الاستراتيجي لامريكا”، انه بعد القضاء على تنظيم داعش في العراق يجب ان تعيد أمريكا النظر باستراتيجيتها مع العراق، مردفا بالقول ان حكومة إقليم كوردستان ليس لديها مشكلة بالديمقراطية، وهي حقا قد استقلت في 2006 ولككنا اجبرنها على المشاركة في التصويت على الدستور بالعراق.

وأضاف ان ايران بعد 2014 شكلت ميليشيات في العراق اكثر من حرسها الثوري، وهذا يصب في مصلحتها مستقبلا، مشيرا الى ان من مصلحة الولايادة المتحدة ان تدعم إقليم كوردستان ويجب ان تعتمد عليه بعد مرحلة داعش.

ونوه الى ان 60% من العراق تحت سيطرة ايران، وعلى الكورد ان يتعاملوا بعقلانية مع هذا الامر، ويمكنهم ضمان استقرارهم من خلال الاستقلال.

ولفت اوديرنو ان النفط والغاز في إقليم كوردستان سيكون الطاقة البديلة لروسيا واوربا في المنطقة، وهذا يصب في مصلحة موسكو اكثر من واشنطن، داعيا الى بناء قاعدة أمريكية في كوردستان وارسال الجنود هم واسرهم الى هناك.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: