اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » جوزيف دانفورد :عملية تحرير الموصل لن تتم دون مشاركة البيشمركة

جوزيف دانفورد :عملية تحرير الموصل لن تتم دون مشاركة البيشمركة

resizer

بحث رئيس اقليم كردستان العراق مسعود البارزاني،الاثنين مع رئيس هيئة الاركان المشتركة للجيش الامريكي الجنرال جوزيف دانفورد مشاركة البيشمركة بتحرير الموصل ، فيما اكد الاخير بان عملية تحرير الموصل لن تتم دون مشاركة البيشمركة.

وذكر بيان لحكومة اقليم كردستان , ان “بارزاني التقى الجنرال دانفورد في اطار زيارة الاخير الى اقليم كردستان واكد رئيس هيئة الاركان المشتركة للجيش الامريكي دعم الولايات المتحدة لقوات البيشمركة في حربها ضد عصابات “داعش” الارهابية”.

واكد الجنرال دانفورد ان “عملية تحرير الموصل التي تنفذها القوات العراقية لن تتم من دون مشاركة قوات البيشمركة”.

واضاف البيان ان “دانفورد اطلع البارزاني خلال اللقاء الذي جرى يوم امس الاحد على خطة الولايات المتحدة وقوات التحالف لتدمير داعش في العراق وسوريا”.

وتابع ان “الطرفين بحثا الاوضاع الميدانية في جبهات مواجهة الارهابيين وآخر المستجدات والانتصارات التي حققتها قوات البيشمركة والتعاون والتنسيق المشترك مع قوات التحالف الدولي والقوات العراقية”.

واشار البيان الى ان “البارزاني شدد خلال لقائه الجنرال الامريكي الذي يزور الاقليم في اطار جولة تقوده الى تركيا على ضرورة وجود خطة سياسية للمرحلة التي ستعقب خروج “داعش” من محافظة الموصل وادارتها لضمان استقرارها ومنع وقوع كوارث اخرى

 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: