اخبار عاجلة
الرئيسية » غير مصنف » حالة الطقس في اليومين القادمين

حالة الطقس في اليومين القادمين

شبكة عراق الخير:

تعيش البلاد هذه الأيام نهاية فصل الشتاء وبداية فصل الربيع وتمتاز هذه الفترة بسرعة التقلبات الجوية حيث من المحتمل أن تعيش الفصول الأربعة في يوم واحد ويرجع سبب ذلك بسبب اختلاف الكبير في درجات الحرارة ما بين سطح الأرض وطبقات الجو العليا قد تكون الأجواء مستقرة لكن سرعان ما تتشكل سحب رعدية محملة بأمطار غزيرة تستمر فترة قصيرة ما بين ساعة إلى ثلاثة ساعات وتحدث دائما خلال الفجر أو ساعات العصر ثم تستقر الأجواء.

حالة غير مستقرة اليوم في مناطق البصرة وميسان وذي قار , حيث تشكلت سحب رعدية عصر اليوم أثرت على المناطق المذكورة وهطلت منها أمطار رعدية كانت غزيرة على بعض المناطق صاحبتها رياح نشطة وسرعان ما انتهت مع أخذ بالحسبان أن حالات عدم الاستقرار تستمر حتى الشهر الخامس .

تطورات الطقس خلال الليلة ويوم غد:

استمرار تواجد السحب على مناطق الشمال ومحتمل زخات أمطار خفيفة متفرقة على مناطق أقصى الشمال قرب الحدود مع تركيا وإيران اما باقي المناطق متوقع طقس مستقر وتظهر بعض السحب المتفرقة.

الرياح:

شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تنشط على فترات ومحتمل اثارة الغبار عدا مناطق جنوب شرق البلاد وشرق المنطقة الوسطى متوقع رياح جنوبية شرقية تتحول تدريجيا إلى شمالية غربية معتدلة السرعة

درجات الحرارة

مزيد من ارتفاع الحرارة على مناطق الجنوب وبشكل اقل على باقي المناطق تنخفض قليلاً من يوم الخميس.

والله اعلم…

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: