اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » حبيب الطرفي يدعو الى حسم رئاسة التحالف الوطني : واجبه محاسبة ومراقبة الحكومة

حبيب الطرفي يدعو الى حسم رئاسة التحالف الوطني : واجبه محاسبة ومراقبة الحكومة

أكد النائب عن التحالف الوطني حبيب الطرفي ، الأحد ، على ضرورة حسم رئاسة التحالف ، فيما بين ان واجب التحالف الوطني محاسبة ومراقبة الحكومة العراقية.

وقال الطرفي لـ”وسائل اعلام ” ان ” التحالف الوطني مؤسسة كبيرة وهي أكبر كتلة سياسية في العراق ويجب حسم رئاسة التحالف” ، مبينا ان ” هناك اقبال كبير من كتل التحالف على ترشيح السيد عمار الحكيم”.

وبين ان ” رئيس التحالف ليس له امتيازات أو مخصصات ولكن منصبة مهمة من حيث مراقبة ومحاسبة الحكومة كون رئيسها تابع للتحالف الوطني” ، متابعا ” نأمل في الأيام المقبلة ان يكون هناك حراك فعلي لحسم منصب رئيس التحالف”.

فيكا اكد رئيس كتلة الفضيلة البرلمانية النائب عمار طعمة ، في وقت سابق ، ان التوافق في حسم رئاسة التحالف الوطني هو الخيار الافضل لحفظ وحدته و تماسك مكوناته ، فيما اكد ان الحفاظ على وحدة التحالف و الحرص على استقرار العلاقة بين مكوناته السياسية , و تجنب الاساليب المثيرة للتوتر بين اطرافه امر مهم مراعاته عند مناقشة قضاياه و شؤونه التنظيمية و منها رئاسة التحالف .

يذكر أن منصب رئاسة التحالف الوطني بقي شاغرا منذ تولي رئيسه السابق إبراهيم الجعفري مهام وزارة الخارجية، في (8 أيلول 2014)، وما تزال المشاورات مستمرة بين مكونات التحالف لانتخاب رئيس جديد للتحالف.

 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: