اخبار العراق

حرس الحدود : تنفذ عمليات احترازية قرب الحدود السعودية

NB 76895 635054176281175777

كشفت قوات حرس الحدود، السبت، عن تنفيذ مناورات عسكرية احترازية في بادية السماوة الجنوبية، قرب الحدود السعودية، وأكدت أن المنطقة الحدودية تتمتع بأمن كامل من دون رصد أي حالة غريبة، فيما كشفت قيادة شرطة المثنى عن تكثيف طلعات مروحيات طيران الجيش في مناطق البادية الجنوبية تحسبا لأي تدخل سعودي.

وقال قائد قوات حدود المنطقة الخامسة اللواء حذام محمد عباس الشمري، إن “قوات حرس الحدود نفذت عملية أمنية احترازية في عموم منطقة البادية الجنوبية، (280 كم جنوب السماوة)”، مؤكدا “اتخاذ إجراءات أمنية وتكثيف التواجد العسكري، ابتداء من ناحية بصية وانتهاء بآخر مخفر حدودي”.

وأضاف، أن “العمليات الأمنية تمت بالتعاون مع قيادة شرطة المثنى، على خلفية المناورات التي نفذتها القوات السعودية في وقت سابق”، عادا أن “المنطقة الحدودية تتمتع بأمن كامل من دون رصد أي حالة غريبة”.

من جانبه قال قائد شرطة المثنى العميد سعران الاعاجيبي، إن “بادية السماوة وناحية بصية، (200 كم جنوب السماوة) التي تحد المنطقة الحدودية مع السعودية لم تشهد أي خرق عسكري حتى الآن” مؤكدا أن “قوات حرس الحدود كثفت من تواجدها في مناطق البادية الجنوبية لكشف كل شاردة وواردة”.

وأضاف، أن “مروحيات طيران الجيش كثفت من طلعاتها على المناطق الحدودية تحسبا لأي تدخل للقوات السعودية، خاصة بعد تحشيد قوات سعودية بالقرب من مخافر الحدود العراقية”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights