اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » حركة الوفاق تطالب بتدقيق دولي لواردات العراق من عام 2003

حركة الوفاق تطالب بتدقيق دولي لواردات العراق من عام 2003

قال الناطق الرسمي لحركة الوفاق الوطني ضياء المعيني ان العراق يعد من اغنى دول العالم يمتلكه من ثروات وفي مقدمتها النفط اضافة الى الثروات الطبيعية الاخرى وهذا يشكل بحد ذاته مردود اقتصادي كبير .

واضاف من عام 2003 ولحد الان لم ينعم المواطن العراقي بهذه الثروات الكبيرة التي لاوجود لها على ارض الواقع بسبب السياسيات الخاطئه وخاص عند استلام حكومة الجعفري وما تلاها حيث هدرت الاموال العراقية وذهبت بجيوب الفاسدين والسراق ولم يلحظ المواطن اي شي في مجال الخدمات او الاعمار اوفي مجال الصحة والتعليم بالوقت الذي ارتفعت اسعار النفط لاسعار خياليه .

وتابع كان يفترض ان يجري تدقيق لهذه الاموال الطائله من خلال الرقابه المالية واجراء حسابات ختامية نهاية كل سنه ماليه حتى يعرف المواطن العراقي اين ذهبت اموال الشعب, ولكن هذا لم يحصل وامام هذا الانهيار السريع في اقتصاد العراق ونزول اسعار النفط والبلد معرض الى خطرالافلاس.

وقال المعيني ان حركة الوفاق الوطني العراقي تطالب بتشكيل هيئة دولية مختصه لاتتاثربالضغوطات الداخلية او الخارجية تمتاز بالنزاهة والحيادية لتدقق واردات العراق من عام 2003 ولحد الان لمعرفة مصير هذه الاموال واين صرفت وتحديد العناصر الفاسدة لغرض احالتهم الى القضاء واسترداد الاموال من خلال تشكيل محاكم مختصه لهذا الغرض.(ا

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: