اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » حزب الدعوة يجتمع لمناقشة بقاء العبادي من عدمه والفضيلة يؤيد مرشح المواطن

حزب الدعوة يجتمع لمناقشة بقاء العبادي من عدمه والفضيلة يؤيد مرشح المواطن

1455113687_-

كشف مصدر مُطلع، الأربعاء، عن عقد حزب الدعوة اجتماعاً لمناقشة بقاء رئيس الوزراء حيدر العبادي في منصبه من عدمه، وفيما أشار إلى أن المجلس الأعلى سيقدم مرشحه للمنصب ويحاول الحزب بضرورة رحيل العبادي، أكد أن حزب الفضيلة يؤيد مرشح المجلس بشكل كامل.

وقال المصدر في حديث لـ”وسائل اعلام “، إن “حزب الدعوة عقد اليوم، اجتماعاً لبحث استمرار رئيس الوزراء الحالي حيدر العبادي في منصبه خلال العام الحالي من عدمه، مبيناً أن “الاجتماع انتهى بالصراع بين أطراف الحزب لعدم الوصول إلى قرار بخصوص بقاء العبادي أو لا”.

وأضاف أن “أعضاء قادة الدعوة انقسموا بين مؤيد ومعارض لبقاء رئيس الوزراء من رحيله”، مشيراً إلى أن “المجلس الأعلى الإسلامي العراقي برئاسة عمار الحكيم يحاول إقناع حزب الدعوة بضرورة رحيل العبادي عن الحكم”.

واعتبر المصدر أن “المجلس بهذا التصرف يصطاد في الماء العكر، لافتاً إلى أن “حزب الفضية الإسلامي يؤيد وبشكل قاطع مرشح المجلس الأعلى دون معرفة هويته ولن يبدي أي رأي يخالف فيه رأي وقرار المجلس الأعلى”.

وكشف مصدر مطلع في وقت سابق اليوم الأربعاء، عن ترشيح كتلة الأحرار لمحافظ ميسان علي دواي, رسميًا لرئاسة الوزراء.

يأتي ذلك في وقت طرح رئيس التحالف الوطني ووزير الخارجية إبراهيم الجعفري، نفسه مرشحاً أمام التحالف الوطني لرئاسة الوزراء بدلاً من رئيس الوزراء الحالي حيدر العبادي، الذي تسعى كتل وأحزاب لتغييره، وسط انقسام بين أتباع نوري المالكي وعلي الأديب في حزب الدعوة بشأن تغيير العبادي.+

يشار الى أن المرجع الديني الأعلى السيد علي السيستاني وافق على استبدال العبادي وقام بترشيح رئيس هيئة الحشد الشعبي فالح الفياض”، مؤكدا أن “الأخير يحظى بقبول جميع المكونات السياسية السنة والشيعية ، بالإضافة إلى السعودية وإيران”.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: