اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » حسن الراشد يتسلم رسمياً مهام وزير الاعمار

حسن الراشد يتسلم رسمياً مهام وزير الاعمار

unnamed-11-655x360

تسلم حسن الراشد، يوم الاربعاء، مهام وزير الاعمار والاسكان والبلديات العامة اضافة الى مهامه كوزير للاتصالات، خلفا للوزير المستقيل طارق الخيكاني.

وأفاد بيان لوزارة الإعمار والاسكان ، بأن “الوزير الجديد تسلم مهام عمله بشكل رسمي هذا اليوم بحضور الوكلاء ومفتش عام الوزارة والمدراء العامين، الذين قدموا للسيد الوزير شرحاً مفصلاً عن الية عمل الوزارة وهيكليتها والتشكيلات التابعة لها”.

وأضافت أنه “تم التطرق الى نقل الصلاحيات الممنوحة للمحافظات، فضلا عن موضوع الية دمج وزارة البلديات والاشغال العامة بوزارة الاعمار والاسكان”.

وابدى الوزير توجيهاته للملاك المتقدم في الوزارة، مشددا على “ضرورة العمل بروح الفريق الواحد والابتعاد عن كافة المسميات الطائفية والعرقية والحزبية كون الانسجام هو اساس النجاح”.

وبين الراشد أن “الفوارق الوظيفية يجب ان لاتنسينا بأن التعامل الانساني هو السبيل الامثل لخلق روح التعاون بين الموظفين”.

واكد على “ضرورة العمل على زيادة الاهتمام بعمل الشركات ودعمها بكل الامكانيات المتاحة لتحويلها الى شركات رابحة تستطيع القيام بمهامها بعيدا عن الازمة المالية الحالية التي تعاني معظم قطاعات الدولة”، مشيرا الى ان “ذلك لن يتحقق من دون متابعة مستمرة من قبل الوزارة”.

وفي وقت سابق اليوم كلّف رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، رئيس دائرة حقوق الإنسان في وزارة الخارجية حسن الجنابي بمنصب وزارة الموارد المائية وادارتها دون صلاحيات الوزير الشخصية.

وكان العبادي قد قبل في شهر تموز الماضي استقالة وزراء شيعة سبعة وهم: وزير النفط، وزير النقل، وزير الاعمار والاسكان، وزير الموارد المائية، وزير الصناعة، اضافة الى وزير الداخلية، ووزير التعليم العالي والبحث العلمي، لتصبح الحكومة الحالية شبه خالية من الشيعة الذي يعدّ المكون الأكبر في البلاد وبيده سدة الحكم.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: