اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » حسن الشمري يدعو العبادي للأجابة على التساؤلات التي خلفها تفجير الكرادة

حسن الشمري يدعو العبادي للأجابة على التساؤلات التي خلفها تفجير الكرادة

resizer

دعا عضو اللجنة القانونية البرلمانية النائب حسن الشمري ، السبت ، رئيس الوزراء  حيدر العبادي  الى الظهور بمؤتمر صحفي صريح بمعيّة خبراء مكافحة المتفجرات والأساتذة المختصين بالعلوم الكيمائية وتقديم الإيضاحات والإجابات عن الحيرة والتساؤلات التي إكتنفت العملية الإرهابية في الكرادة .

وقال الشمري في بيان صحافي انه من حق الشعب العراقي عموماً والمكون الشيعي المستهدف بالإرهاب خصوصاً أن يعرف ملابسات الحادث ليعي حجم التحدي المرتقب وماهي إجراءات الحكومة في كيفية التعامل معه وليعرف الشعب بنفسه كيفية التعامل مع مثل هذه الحالات لو تكررت لا سمح الله .

واشار ، الى ضرورة ان يبين رئيس الوزراء ومن معه معه من الخبراء طبيعة المواد المستخدمة في التفجير التي لا يستبعد أن تكون من المواد المحظورة أممياً والتي لا يمتلكها إلا عدد قليل جداً من الدول ومن المستحسن الإستعانة بالخبراء الدوليين بهذا الصدد ولابد من كشف الدلالات والنتائج المترتبة على هذا التطور الأمني الخطير إذ لايعقل صمت الحكومة بهذه الطريقة رغم مرور ثلاثة أيام على الحادثة .

وتابع الشمري ، ان ظهور العبادي يجب ان يقطع الطريق أمام التكهّنات وحالات خلط الأوراق التي تريد أن تحول الجلاد والمجرم الى ضحية بريئة والضحية الى مجرم التي يقوم بها المتاجرون بدماء الناس الذين لا هم لهم سوى المكسب الرخيص أو هدم النظام السياسي القائم .

وطالب الشمري ، قيادات التحالف الشيعي أن تعي حجم الخطر وأن يعمدوا فوراً الى توحيد موقفهم وجمع كلمتهم والإبتعاد عن التوظيف للحادثة في التسقيط وإلقاء اللائمة وإشاعة الفرقة بينهم وعلى جميع أعضاء التحالف الشيعي الضغط على القيادات لتحقيق ذلك .

ولفت الى اننا ، علينا أن لا نجزع وأن لا ننسى الإنتصارات التي حققها العراقيون الأبطال ولطالما كان العدو فاشلاً في مواجهتنا في الميدان فيلجأ الى مكره وأساليبه الملتوية وسيخزيهم الله تعالى

 

اترك رد