اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » حسن سالم : العبادي والكتل لم يصلوا الى نتيجة حول اسماء الوزراء البدلاء

حسن سالم : العبادي والكتل لم يصلوا الى نتيجة حول اسماء الوزراء البدلاء

story_img_579a430acf143

قال النائب عن التحالف الوطني ،حسن سالم، ان “المشاورات جارية بين رئيس الوزراء حيدر العبادي والكتل السياسية من اجل التوصل الى مرشحين بدلاء للوزراء المستقيلين “.
وذكر سالم في تصريح ان ” المشاورات بين الكتل السياسية مع رئيس الوزراء حيدر العبادي مستمرة لاختيار الوزراء التكنوقراط ، لكن لم نصل الى الان الى النتيجة المطلوبة”.
واشار الى ” وجود آراء متباينة حول اختيار وزراء تكنوقراط ، كون هناك نواب يرون اهمية انهاء المحاصصة،وبالتالي لايصوتون على اي مرشح ينتمي الى اي كتلة او حزب”.
واضاف ان “المشاورات جارية مع رئيس الوزراء لحين البت في قضية تقديم اسماء الوزراء الى مجلس النواب “.
وكان المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء حيدر العبادي قد اكد حرص رئيس الوزراء على ملء الفراغات الحاصلة في عدد من الوزارات نتيجة استقالة وزرائها وقبوله الاستقالة باسرع وقت ممكن ، خصوصا وان هذه الوزارات هي وزارات مهمة وعلى تماس مباشر مع حياة المواطنين ولابد من ادارتها من قبل وزراء بالاصالة يباشرون عملهم فيها بكل الصلاحيات التي خولهم اياها القانون للارتقاء بمستوى الاداء الحكومي وتقديم خدمة افضل للمواطن وتطبيق برنامج الاصلاح الحكومي”.
واشار المكتب الى ان رئيس مجلس الوزراء يعمل الان على انجاز هذا الملف من خلال استمزاج آراء القوى السياسية لبلورة آلية متفق عليها بخصوص معايير الترشيح والوصول الى تقديم اسماء قادرة على تحمل المسؤولية والنهوض باعبائها على افضل وجه، ولضمان الدعم البرلماني اللازم”.
وكان مكتب رئيس الوزراء قد اعلن في وقت سابق عن صدور أمر ديواني بقبول استقالة وزراء { النفط والنقل والاعمار والموارد والصناعة والداخلية}

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: