اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » حصيلة معارك يوم كامل: داعش تتكبد خسائر كبيرة وفادحة

حصيلة معارك يوم كامل: داعش تتكبد خسائر كبيرة وفادحة

DSC09249-655x360

شبكة عراق الخير : أعلنت قيادة العمليات العسكرية المشتركة مساء الأربعاء عن حصيلة عملياتها لهذا اليوم مؤكدة تكبد داعش خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات.

وقالت خلية الإعلام الحربي في بيان انه في “قاطع عمليات الانبار عالجت قطعاتنا الامنية وطيران التحالف الدولي عناصر ارهابية حاولت التقرب من قاطع الفرقة العاشرة في المحور الشمالي مستخدمة العجلات المفخخة, حيث تم تدمير (4) عجلات و(4) أخرى من قبل مقاتلي الفرقة العاشرة ومفرزة الكورنيت”.

وتابعت الخلية “هذا ونفذت المدفعية ضربات أمام خط صد فرقة الرد السريع أسفرت عن قتل 24 إرهابيا  وجرح (10) آخرين ، ونفذت كتيبة صواريخ فرقة  الرد السريع وكتيبة مدفعية فرقة الرد السريع والفوج الاول باللواء الاول الرد السريع والفوج الثاني باللواء الثاني الرد السريع وقوة من لواء المغاوير الرابعة بالشرطة الاتحادية عملية امنية أسفرت عن قتل 31 ارهابيا بينهم قناص وجرح (10) إرهابيين وتدمير 7 اوكار للعدو وخندق ورشاشة أحادية ونفق وتمكنت قوة من الفوج الثاني لواء مغاوير الفرقة الثامنة  وقوة من الفوج الرابع لواء المشاة 31 من تدمير عجلة مفخخة نوع كيا حمل يقودها انتحاري لمهاجمة قطعات الفرقة  قرب شارع/100 باتجاه تلة مشيهدة بدبابة برامز وقتل الانتحاري الذي يقودها”.

وجاء في البيان “وباشر الفوج الثالث لواء المشاة 31 بالتقدم نحو الاهداف المرسومة له بعد تقديم الاسناد المدفعي من قبل امرية مدفعية  الفرقة والاسناد الجوي من قبل طيران الجيش , واثناء تقدم القوة التابعة الى الفوج الثالث لواء المشاة 31 تعرضت الى اطلاق نار بالأسلحة المتوسطة وبنادق القنص من قبل عناصر داعش الارهابي وتم الرد على مصادر النيران بقوة واسكاتها، ونفذ مقر لواء المشاة الثامن  في منطقة حقول البو حسين عملية امنية أسفرت عن تدمير وكر للعدو وقتل من فيه ودراجة نارية تحمل مسلحين وقتل مستقليها هذا ونفذ طيران التحالف (9) طلعات اسفرت عن قتل 13 أرهابيا وتدمير 5 خطوط امداد وموقعي دفاعي و موقع قناص”.

اما قـــــيادة عمليات بغداد فقد “شرعت قطعات الفرقة الرابع عشر 14 وفوج مغاوير فرقة 11 ومفارز قناصين ومفارز من كتائب هندسة الفرق وقوة مرتبة من الالوية 51 و 52 و53 ورعيل دبابات قيادة عمليات بغداد ودبابة أبرامز من الفرقة المدرعة التاسعة وبإسناد من طيران الجيش والقوة الجوية وطيران التحالف الدولي وكتائب الإسناد المدفعي بواجب التقدم في منطقة البو شجل الموازية لقناة الثرثار, وتمكنت من قتل 41 إرهابي وتدمير عدد من العجلات المفخخة ومدفع عيار 23 ملم و هاون 82 ملم”.

“لواء المشاة 74 فرقة 15 (المقر المسيطر) نفذت مفرزة معالجة القنابل غير المنفلقة المقر العام/1 عملية امنية في منطقة (سيد غريب) أسفرت عن العثور على كدس عتاد يحتوي على (قذائف مختلفة العيار) تم معالجته تحت السيطرة” وفق نص البيان.

ولفت البيان الى انه بالنسبة لـ”قيادة عمليات دجلـــــــــة نفذت قطعات الفرقة الخامسة وشرطة  ديالى عملية امنية جنوب بلدروز في المناطق التالية (قرية الامة ، قرية الشمسية ، قرية الصمود ، قرية البجلي) أسفرت عن العثور على 3 عبوات ناسفة  تم معالجتها ، ونفذت قوة من قسم شرطة المنصورية بشرطة ديالى في ناحية المنصورية أسفرت عن إلقاء القبض على مطلوب وفق المادة 4/1 إرهاب”.

ونفذت قوة من مقر قيادة عمليات بابل والفوج الثاني لواء المشاة 30 وكتيبة هندسة الفرقة 14 عملية امنية في منطقة (البحيرات) أسفرت عن العثور على (10 عبوات  ناسفة) تم تفجيرها تحت السيطرة.

وشرعت قوة من قيادة عمليات البصرة والقطعات الملحقة بها بواجب مداهمة وتفتيش مركز محافظة البصرة حي الزيتون وإلقاء القبض على المطلوبين والبحث على الأسلحة الغير المرخصة وفرض الأمن والنظام وخلق بيئة أمنة ومستقرة في تلك المناطق، واسفرت العملية عن  إلقاء القبض على مطلوبين اثنين وفق مواد قانونية مختلفة والاستيلاء على  بندقيتين نوع كلاشنكوف و150 اطلاقة عيار 7،62 ملم و3 مخازن  بندقية كلاشنكوف.

ونفذ طيران القوة الجوية 8 طلعات على مختلف قواطع العمليات، من جانبه نفذ طيران الجيش 16 طلعة على قواطق العمليات كافة ، في حين نفذ طيران التحالف (19) طلعة شملت مناطق ( الحبانية – كركوك – الشرقاط – جبة) اسفرت عن قتل 10 ارهابيين وتدمير 3 خطوط امداد وعجلتين مسلحتين وسلاحين ثقيلين و3 مواقع للعدو واحد منها موقع حفارة ومخبئين للأسلحة وملجأ .

ووفقا لمعلومات وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية في وزارة الداخلية  نفذت طائرات قوات التحالف طلعة جوية في منطقة جزيرة الخالدية استهدفت تجمع للدواعش في منطقة البو شجل وأسفرت الضربة عن قتل الإرهابي المدعو عبد الحميد ألجميلي الملقب (أبو عبيدة ) و14 عنصرا كانوا معه.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: