اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار تكنلوجية » حطمت شركة “سامسونغ” رقما قياسيا في سعة الأقراص الصلبة بعد ان كشفت عن قرص صلب بلغت سعته 15.36 تيرابايت.
حطمت شركة "سامسونغ" رقما قياسيا في سعة الأقراص الصلبة بعد ان كشفت عن قرص صلب بلغت سعته 15.36 تيرابايت.

حطمت شركة “سامسونغ” رقما قياسيا في سعة الأقراص الصلبة بعد ان كشفت عن قرص صلب بلغت سعته 15.36 تيرابايت.

حطمت شركة “سامسونغ” رقما قياسيا في سعة الأقراص الصلبة، وذلك بعد أن كشفت في مؤتمر “Flash Memory Summit ” الذي يعقد في كاليفورنيا حاليا عن قرص صلب بلغت سعته 15.36 تيرابايت.

ولا يستخدم القرص الصلب المخصص للمحترفين الذي أطلق عليه ” PM 1633 “لا يستخدم، لأغراض تخزين المعلومات، صفائح معدنية رخيصة ومعتاد عليها في مثل هذه الحال، بل يستخدم ذاكرة فلاش “NAND ” أكثر سرعة.

يذكر أن سعة الأقراص الصلبة التي تنتجها شركتا ” Sigate ” و” Western Digital “المنافستان لـ “سامسونغ” في هذا المجال لا تزيد حاليا عن 10 تيرابايت.

وساعدت الرقائق ” NAND ” بسعة 256 غيغابايت التي اخترعتها شركة سامسونغ، ساعدتها في بلوغ تلك السعة القياسية. وتتسع كل رقاقة لمعلومات يزيد حجمها أضعافا عما هو عليه في رقائق 128 غيغابايت التي أطلقتها الشركة العام الماضي.

واستطاعت شركة “سامسونغ” توزيع 48 طبقة من الذاكرة ثلاثية الأبعاد ” V – NAND” علما ان عام 2013 شهد إنشاء 24 طبقة فقط.

وتشبه الرقائق” NAND ” الترانزستورات ثلاثية الأبعاد التي تستخدم في المعاملات الحديثة التي تصنع بناءً على تكنولوجيا ” FinFET ” حيث تخلى المهندسون عن التوزع الأفقي لعناصر السيليكون وقاموا بوضعها عموديا للاستفادة القصوى من مساحة الكريستال.

المصدر: ” فيستي.رو ”

 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: