اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » حكومة كربلاء : مجلس المحافظة هو المسؤول عن أموال جباية ” مقالع الحصى”

حكومة كربلاء : مجلس المحافظة هو المسؤول عن أموال جباية ” مقالع الحصى”

شبكة عراق الخير : وكالات

اكد معاون محافظ كربلاء احمد ياس ،السبت ، مسؤولية مجلس المحافظة عن الاموال التي تستحصل عن جباية “مقالع الحصى” ، مبيناً بانه يستلمها ويصرفها للحالات الانسانية وكمخصصات للمشاريع العاجلة.

وقال ياس لـ”عين العراق نيوز” تابعته ” ش ع خ ” ان ” مجلس محافظة كربلاء هو المسؤول عن الاموال التي تستحصل عن جباية مقالع الحصى والرمل وغيره من مواد البناء في كربلاء” ، مشيراً الى ان “حكومة كربلاء المحلية غير مسؤولة بهذا الخصوص بشكل مطلق”.

واوضح معاون محافظ كربلاء ان “مجلس المحافظة هو الذي يستلم تلك الاموال ويصرفها للحالات الانسانية كمعالجة جرحى العمليات الارهابية او كمخصصات للمشاريع العاجلة” ، مؤكداً بأن “استلام وصرف اموال الجباية يتم عبر وصولات رسمية “.

وكان ناشطون كربلائيون قد اثاروا قضية أموال الجباية التي تستلمها الحكومة المحلية مقابل تأجير مقالع الحصى والرمل ، فضلاً عن مبالغ تقدَّر بـ 25 ألف دينار من كل آلية نقل تحمل هذه المواد مؤكدين ان أعدادها تصل الى قرابة 2000 آلية حمل كبيرة يومياً.

وقال الناشطون ان “هنالك شبهات فساد كبيرة في كربلاء ومنذ سنوات حول مصير أموال ضخمة تقتصها الحكومة المحلية من آليات نقل مواد البناء المختلفة من مقالع كربلاء، ولا يعرف احد مصير هذه الأموال ولا تقوم الحكومة المحلية بدورها بتوضيح هذا الأمر رغم العديد من محاولات اثارة الموضوع من قبل ناشطين واعلاميين في وسائل اعلام وطرق مختلفة”.

وأضافوا “كما هو معلوم أن كربلاء تتصدر المحافظات في مقالع الرمل والحصى والجص والسبّيس، وكل (لوري) يخرج تأخذ منه المحافظة جباية 25 ألف دينار وهنالك أكثر من 2000 مركبة تخرج يوميا، وهذه الاموال التي تقدر بالمليارات سنوياً لا تذهب الى ميزانية الدولة، وإنما هناك شكوك باستغلالها من قبل مجلس المحافظة والحكومة المحلية، ولذا يتوجب الضغط على هذه الجهات لبيان مصير هذه الأموال وضرورة توضيح طرق صرفها لأنها أموال المواطنين ويجب أن يعرفوا بكل شفافية حجمها ومصيرها وطرق صرفها”

 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: