اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » حماية المنطقة الخضراء تمنع كادر قناة المدى

حماية المنطقة الخضراء تمنع كادر قناة المدى

56eadc7160161-655x360

منعت قوة حماية المنطقة الخضراء التابعة للواء 56 كادر برنامج “حوار المدى” الذي يبث عبر فضائية المدى من الدخول الى مجمع القادسية السكني لإجراء حوار مع أحد المسؤولين.

ونقلت جمعية الدفاع عن حرية الصحافة بالعراق في بيان عن مقدم البرنامج مازن الزيدي، أن التنسيق بين المسؤول وكادر قناة المدى قد تم منذ يوم الثلاثاء الماضي على أمل اللقاء به اليوم الخميس في بيته والكائن بالمجمع الواقع في المنطقة الدولية المحمية.

وأضاف الزيدي أننا فوجئنا بالمنع، وعند اتصالنا بالمسؤول تبين أن المنع جاء من قبل ضباط اللواء تجاه الكادر ولأسباب مجهولة، مبينا أن كادر البرنامج بقي متوقفاً أمام بوابة المجمع لفترة طويلة محاولاً إقناع القوات بدخول المجمع، الا أن عناصر الحماية أصروا على موقفهم دون ذكر أسباب المنع. وأن بعض المسؤولين ابدوا انزعاجهم من الاجراءات الجديدة التي اتبعتها قوة حماية المجمع ومنع الإعلاميين من إجراء اي حوار معهم.

واستنكرت الجمعية هذه الاجراءات الامنية غير المبررة، فإنها تحذر تمادي القوات الامنية بقرارتها المنافية لروح الدستور والتشريعات العراقية النافذة، دون تدخل السلطتين التنفيذية او التشريعية لمنع هذه الاجراءات الامنية المقيدة للحريات الصحفية في البلد.

وترى الجمعية في الحادث تكميما” لافواه الاعلاميين، الامر الذي ينذر بإجراءات جديدة ما لم يتم توجيه افراد الامن الى احترام الصحفيين والعاملين في مجال الاعلام، لا سيما وان المنع تم داخل المنطقة المحمية، وان كادر البرنامج تعرض للتفتيش عدة مرات قبل وصوله المجمع السكني.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

شبكة عراق الخير is Stephen Fry proof thanks to caching by WP Super Cache