اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » حنين قدو : يجب التحقيق في موازنة وزارة الدفاع ومعرفة وجود تخصيصات للتحالف الدولي من عدمه

حنين قدو : يجب التحقيق في موازنة وزارة الدفاع ومعرفة وجود تخصيصات للتحالف الدولي من عدمه

شبكة عراق الخير : وكالات

دعا عضو لجنة الامن والدفاع النيابية حنين قدو الحكومة العراقية الى دراسة وتقييم عمليات التحالف الدولي والتحقيق في موازنة وزارة الدفاع وبيان الابواب التي تصرف فيها الاموال والتأكد فيما اذا هناك تخصيصات للضربات الجوية لطيران التحالف من عدمه.

قدو في حديث مع “وسائل اعلام ” قال “ليست لدينا معلومات فيما اذا هناك اموال تصرف عن الطلعات الجوية لطيران التحالف الدولي لضرب اهداف لداعش من عدمه , وهل تم تخصيص لها حصة من الموازنة العراقية, ام ان تلك العمليات تأتي من باب الدعم للعراق من دون مقابل.

واضاف: من دون شك الحكومة مدعوة لدراسة الموضوع وتقييم الوضع ازاء الضربات التي تعلن عنها واشنطن, مشدداً على ضرورة التحقق من التخصيصات الممنوحة لوزارة الدفاع والابواب التي يتم فيها الصرف.

وتابع قدو انه في حال تبين بان هناك تخصيصات مالية لتلك الضربات الجوية فلابد من تحديد الاهداف الفعلية التي تم استمكانها وهي اقل بكثير مما اعلن عنه من قبل الولايات المتحدة الامريكية.

يذكر ان الولايات المتحدة، اكدت الثلاثاء 9 ايلول 2014، أن أكثر من 40 دولة ستشارك في التحالف لضرب داعش في العراق وسورية، وفيما وردت أسماء 25 دولة في إحصاء لوزارة الخارجية الأمريكية، بينت ان الجهات الأخرى ستشارك سريا في مجالات الدبلوماسية والاستخبارات والمساعدة العسكرية ومكافحة التجنيد والشبكات المالية لداعش.

 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: