اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » حيدر الزاملي : نبشر العراقيين بإعدام أعتى الإرهابيين الأجانب

حيدر الزاملي : نبشر العراقيين بإعدام أعتى الإرهابيين الأجانب

british_prisoners-655x360

أعلن وزير العدل العراقي حيدر الزاملي الأربعاء عن اعدام أعتى الإرهابيين الأجانب وكان محكوما منذ ثلاث سنوات.

وقال الزاملي في مؤتمر عقده بالناصرية مع محافظ ذي قار يحيى الناصري إن “زيارتنا الى محافظة ذي قار جاءت لتفقد اقسام دائرة الاصلاح العراقية ولاسيما سجن الناصرية المركزي الذي يضم عتاة الارهابيين في العالم  وليس في العراق فقط”.

واضاف “تفقدنا سجن الناصرية المركزي وتابعنا القضايا الادارية والتحصينات الامنية وقد وجدنا تحصينات السجن جيدة والتعاون ممتاز بين ادارة السجن الداخلية التابعة لوزارة العدل والجهات الامنية الساندة للاطواق الامنية في خارج السجن والمتمثلة بالشرطة الاتحادية وقيادة عمليات الرافدين”.

واشار وزير العدل الى أن “محافظ ذي قار كان يؤكد دائما على ضرورة التعجيل بتنفيذ الاحكام القضائية بالارهابيين في سجن الناصرية، واليوم نبشر الشعب العراقي الكريم بتنفيذ حكم الإعدام باعتى المجرمين الارهابيين وهو من الارهابيين الاجانب وكان محكوما بالاعدام منذ عام 2013”.

وعزا وزير العدل “أسباب تأخير تنفيذ الإعدام بالارهابي المذكور لبضعة اعوام الى الاجراءات القضائية المتعلقة باعادة محاكمته طبقا لقانون اصول المحاكمات العراقي” مؤكدا “لقد تم إعدامه هذا اليوم بعد ان استنفذ جميع سبل اعادة محاكمته، وهذه بشرى لاسر ضحايا الارهاب الذين سفكت دمائهم البريئة على يد الإرهابيين”.

وقال محافظ ذي قار إن “وزير العدل شرفنا اليوم في زيارة للمحافظة ونحن نعتز بمتابعته للدوائر العدلية والاصلاحية وسجن الناصرية”، مبينا أن “دوائر الوزارة العاملة في ذي قار بحاجة الى متابعة مستمرة وجدية من الوزارة كونها تضم دوائر عدلية وسجن مركز مهم يضم نزلاء من عتاة الإرهابيين”.

ولفت الى ان “وجود السجن المركزي في الناصرية يُحمل ادارة المحافظة اعباء كبيرة وهي مستعدة لتحمل هذه الاعباء من اجل ان يساق كل مجرم وارهابي للعدالة”.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: