اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » حيدر العبادي يوجه بمراقبة الانفاق في الوزارات

حيدر العبادي يوجه بمراقبة الانفاق في الوزارات

55484

أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، الثلاثاء، أن لدى الحكومة رؤية واضحة لمواجهة الأزمة المالية التي تمر بها البلاد، وفيما دعا الكتل السياسية الى تحمل مسؤولياتها في مواجهة هذه الأزمة، وجه بمراقبة الانفاق في الوزارات ومؤسسات الدولة، وحصر الإيفادات بـ”الحاجة الضرورية”.

وقال العبادي خلال ترؤسه الجلسة الاعتيادية لمجلس الوزراء، “اننا نملك رؤية واضحة لمواجهة الأزمة المالية التي تمر بها البلاد ونستطيع الخروج منها بتعاون الجميع، وهي جزء من الأزمة التي تواجهها دول العالم نتيجة انهيار اسعار النفط العالمية”.

ودعا العبادي الكتل السياسية، الى “تحمل مسؤولياتها في مواجهة الأزمة المالية والاقتصادية والعمل بروح الفريق الواحد لتجاوزها”.

ووجه العبادي بـ”مراقبة الانفاق في وزارات ومؤسسات الدولة، وحصر الإيفادات بالحاجة الضرورية فقط”.

وفي سياق منفصل، بارك العبادي “الانتصارات المهمة التي احرزتها في الانبار، وتحرير المزيد من المناطق وفتح طريق حصيبة”، داعياً الى “ادامة وتعزيز هذه المكاسب الكبيرة على الارض وتطهير ما تبقى من المناطق المغتصبة وإلحاق الهزيمة النهائية بعصابة داعش الارهابية”.

وتعاني الحكومة العراقية في الوقت الحاضر من تحديات كبيرة نتيجة انخفاض اسعار النفط، ففي الوقت الذي تحاول فيه الحكومة تأمين رواتب الموظفين والمشاريع الاستثمارية، فانها تحاول أيضاً أن تؤمن الاسلحة الكافية لمحاربة تنظيم “داعش”.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: