اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » حيدر الفوادي يدعو الكونغرس الامريكي الى حفظ ماء الوجه وفسح المجال أمام التحالف الرباعي

حيدر الفوادي يدعو الكونغرس الامريكي الى حفظ ماء الوجه وفسح المجال أمام التحالف الرباعي

دعا النائب عن التحالف الوطني حيدر الفوادي، السبت، الكونغرس الأمريكي الى نصح الرئيس الأمريكي باراك اوباما في حفظ ماء الوجه وفسح المجال أمام التحالف الرباعي بتبني الحرب ضد داعش داخل العراق، مطالبا الكتل السياسية بتوحيد المواقف والتفكير بمعاناة العوائل المهجرة بعيدا عن المصالح الشخصية والحزبية.

وقال الفوادي في بيان تلقته “شبكة عراق الخير”، إن “التحالف الدولي لا يكترث لحجم المعاناة والتضحيات التي يقدمها أبناء الشعب العراقي، وان عجزه في القضاء على داعش واضح بل يشوبه الكثير من علامات الاستفهام”، داعيا الكونغرس الأمريكي الى “نصح الرئيس الأمريكي والتحالف الدولي بحفظ ماء الوجه وفسح المجال أمام التحالف الرباعي بتبني الحرب ضد داعش داخل العراق”.

وأضاف “اننا ننصح الكتل السياسية بتوحيد المواقف في هذه الفترة التي ستكون حرجة بالنسبة للنازحين لاسيما وهم على أعتاب استقبال البرد القارص، وأن يكونوا بحجم المسؤولية ويفكروا بمعاناة وهموم العوائل المهجرة وان يعقدوا العزم على اتخاذ مواقف وطنية بعيدة عن المصالح الشخصية والحزبية لطرد هذه العصابات وإعادة النازحين إلى مدنهم”.

وشدد على “ضرورة أن تطلب الكتل السياسية من التحالف الرباعي تقديم الدعم الجوي والاستخباراتي وكذلك تسليح وتدريب القوات العراقية”.

وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي أكد، في السادس ،من تشرين الأول الحالي أن غرفة العمليات الرباعية التي أنشئت مؤخرا بين العراق وروسيا وإيران وسوريا ، وانها لم تبدأ عملها الحقيقي بعد، وفيما نفى وجود نية لدى حكومته لاستقدام قوات برية أجنبية على الأراضي العراقية..

 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: