اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار تكنلوجية » خسوف كلي للقمر يوم الاربعاء المقبل في العراق

خسوف كلي للقمر يوم الاربعاء المقبل في العراق

شبكة عراق الخير :

 سيكون سكان العراق على موعد مع ظاهرة فلكية يوم الاربعاء المقبل .
وذكرت مصادر فلكية ,اليوم ان” سماء العراق على موعد مع خسوف كلي للقمر يوم الاربعاء المقبل كأول خسوف يحدث في العام الميلادي الحالي”.
واضافت ” ويمكن رؤية الخسوف في مناطق يظهر فيها القمر عند حدوثه، ومنها شمال وشرق أوروبا وآسيا واستراليا، وشمال وشرق أفريقيا وأمريكا الشمالية، والمحيطات الأطلنطي والهندي والهادي، والقارتين القطبيتين الشمالية والجنوبية”.
وكان الفلكي الاستاذ في الجامعة المستنصرية، اسماعيل عبدالله خلاطي قد ذكر في تصريح صحفي سابق ان ” العراق سيشهد ظواهر فلكية هذا العام”.
وقال خلاطي” طبقاً للحسابات الفلكية فسيحدث اول كسوف جزئي للشمس يوم الخميس الموافق 15 فبراير/شباط المقبل، أما الكسوف الجزئي الثاني فسيحدث يوم الجمعة الموافق 13 يوليو/تموز القادم، اما الكسوف الجزئي الأخير في العام 2018 فسيحدث يوم السبت الموافق 11 اغسطس/آب المقبل، وسوف لن يتمكن سكان العراق ودول المنطقة العربية من رؤية هذه الكسوفات الجزئية الثلاثة”.
وأضاف ” أما بالنسبة للخسوف الكلي للقمر في 2018 فسيحدث اول خسوف يوم الأربعاء الموافق 31 كانون الثاني، وسوف يتمكن سكان العراق من رؤية مرحلة الخسوف الجزئي فقط، وذلك بعد غروب شمس ذلك اليوم ، اما الخسوف الكلي للقمر والذي سيتمكن سكان العراق والمنطقة العربية من رؤية جميع مراحل هذا الخسوف من بدايته إلى نهايته”.
وهذا الخسوف الكلي للقمر سوف يحدث بأذن الله تعالى يوم الجمعة الموافق 27 من شهر يوليو/ تموز القادم

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: