اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار تكنلوجية » خلل تقني في آيباد برو وآبل تعترف بذلك

خلل تقني في آيباد برو وآبل تعترف بذلك

أكدت شركة آبل رسمياً وجود مشكلة لدى العديد من مالكي الكمبيوتر اللوحي الجديد آيباد برو، نجم عنها توقف الجهاز عن الاستجابة بعد شحنه.

وقالت الشركة الأميركية على صفحة الدعم الفني التابعة لها “آبل على علم بوجود الخلل التقني وتحقق في الأمر”، واعدةً بتحديث الصفحة عند توفر المزيد من المعلومات.

وأبلغ عدد من مالكي الكمبيوتر اللوحي صاحب الشاشة كبيرة الحجم، حيث بدأت آبل في طرحه للبيع قبل نحو 10 أيام، أن الجهاز يتوقف عن الاستجابة بعد شحنه.

وأوضحت آبل أن المشكلة تُحل عن طريق إعادة تشغيل الجهاز قسرًا، وأوصت المستخدمين باللجوء إلى هذا الحل المؤقت.

ويمكن إعادة تشغيل آيباد برو عن طريق الضغط المطول على كل من زر الاستيقاظ/السكون والزر الرئيسي لمدة 10 ثوانٍ، حتى رؤية شعار آبل.

ويعتقد بعض المستخدمين أن السبب وراء هذه المشكلة هو الإصدار 9.1 من نظام التشغيل آي أو إس، وأنها ستحل عند تنزيل الإصدار التجريبي 9.2.

وقامت آبل بإطلاق جهازها اللوحي الجديد “ايباد برو” بحجم 12 إنش، وبقلم رقمي ذكي.

وتقضي التكنولوجيا التي وضعتها الشركة بأن يستطيع القلم الذكي من توسيع وظائف الكمبيوترات اللوحية المصنعة في أبل.

وتم التركيز في الاختراع الجديد على نظام ردود الفعل اللمسية. وتنصب في مقدمة الجهاز الذكي كاميرا تتلقى صور السطح ونوعيته، وتباع التطبيقات الخاصة بالجهاز الجديد في متاجر ابل.

يذكر ان متجر ابل للتطبيقات حقق في يوليو/تموز رقما قياسيا جديدا، وذلك بعدما أنفق المستخدمون 1.7 مليار دولار.

وكشفت أبل في أرقامها عن وجود نمو في أعمال متجرها بالصين تحديدا، بعد ظهور شائعات تتحدث عن تراجعها، حيث سجل المستخدمون الصينيون أعلى عدد لتحميل التطبيقات من المتجر خلال الربع الأول من العام.

وبالنسبة للمستخدمين في الولايات المتحدة فكانوا الأعلى من حيث قيمة التطبيقات التي اشتروها خلال نفس الفترة.

وأعلنت شركة أبل في وقت سابق أنها باعت أكثر من 13 مليون جهاز آيفون من الطرازين أس 6 وأس 6 بلاس في عطلة نهاية الأسبوع الأول لطرحهما في السوق مسجلة مبيعات قياسية

 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: