اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » خلية ازمة العبادي تصل الى طوزخورماتو

خلية ازمة العبادي تصل الى طوزخورماتو

وصلّت خلية الازمة التي شكّلها في رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة حيدر العبادي لاحتواء المشكلة القائمة في قضاء طوزخورماتو شرق محافظة صلاح الدين.

صرح مسؤول محلي ، بأن خلية الازمة المشكلة بأمر العبادي قد وصلت الى طوزخورماتو قبل ظهر اليوم، وهم كل من: المنسق العام فيها طورهان المفتي، والنائب جاسم محمد جعفر، والنائب ارشد الصالحي، والنائب شوان الداوودي، ومستشار رئيس الجمهورية خالد شواني.

وأشار الى وصول جمع من القيادات الحكومية والعسكرية رفيعة المستوى بمصاحبة قوة عسكرية كبيرة، مبيناً ان هذه الزيارة تأتي للاطلاع ميدانيا على الأوضاع في القضاء والمساعدة في استتباب الامن.

ووجّه العبادي في وقت سابق من اليوم بتشكيل خلية ازمة لاحتواء تداعيات الاشتباكات التي حصلت بين قوات البيشمركة ومقاتلي الحشد الشعبي في طوزخورماتو ، فيما قرر ارسال قوتين عسكرية وامنية لبسط الامن في القضاء.

وذكر بيان صادر عن مكتب العبادي ان الأخير “وجّه بتشكيل خلية ازمة لاحتواء التداعيات في قضاء طوزخورماتو تتحرك على مختلف الجهات للمساهمة في وضع حلول سريعة لاطفاء الفتنة فيها وتذهب الى الطوز فورا”.

وأضاف البيان انه “يرافقهم قائد القوات البرية، ووكيل شؤون الشرطة، وقائد الفرقة المدرعة التاسعة مع قوة عسكرية وامنية للمساعدة في فرض الامن في القضاء”.

واندلعت اشتباكات اول امس بين البيشمركة وفصائل من الحشد الشعبي اثر رفض عجلة يستقلها مقاتلو الحشد التوقف في حاجز امني للبيشمركة على مشارف طوزخورماتو.

واستمرت الاشتباكات حتى مساء اول امس الخميس مما اوقع قتلى وجرحى في صفوف الطرفين، واعلنت السلطات على اثره حظرا للتجوال في البلدة المتنازع عليها بين اربيل وبغداد.

ووجّه العبادي، امس الجمعة القطعات الأمنية المتواجدة في قضاء طوزخورماتو شرق تكريت بفرض الأمن ومنع التجاوز على أرواح وممتلكات المواطنين.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: