اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » خلية الإعلام الحربي تعلن مقتل عشرات الدواعش في قواطع العمليات
شبكة عراق الخير والمحبة / أعلنت خلية الاعلام الحربي الاربعاء عن مقتل عشرات الارهابيين وتدمير اوكارهم في قواطع العمليات. وقالت الخلية في بيان إن القوات الامنية “واصلت تحرير المحافظة من دنس العصابات الارهابية، حيث تمكنت من استهداف عجلة مفخخة بين الحقول وتدميرها ضمن قاطع البوعيثة, ونفذت فعالية مشتركة في مناطق (الصديقية , منطقة ابو فليس , الجرايشي , البوعيثة) اسفرت عن تدمير عجلة تحمل رشاشة احادية وقتل من فيها، وعجلة مفخخة؛ وتفجير كدس عتاد يحتوي على مواد شديدة الانفجار”.

خلية الإعلام الحربي تعلن مقتل عشرات الدواعش في قواطع العمليات

شبكة عراق الخير والمحبة / أعلنت خلية الاعلام الحربي الاربعاء عن مقتل عشرات الارهابيين وتدمير اوكارهم في قواطع العمليات.

وقالت الخلية في بيان إن القوات الامنية “واصلت تحرير المحافظة من دنس العصابات الارهابية، حيث تمكنت من استهداف عجلة مفخخة بين الحقول وتدميرها ضمن قاطع البوعيثة,  ونفذت فعالية مشتركة في مناطق (الصديقية , منطقة ابو فليس , الجرايشي , البوعيثة) اسفرت عن تدمير عجلة تحمل رشاشة احادية وقتل من فيها، وعجلة مفخخة؛ وتفجير كدس عتاد يحتوي على مواد شديدة الانفجار”.

وتمكنت القوات الامنية، بحسب البيان “من العثور على معمل لتفجير العجلات وتصنيع العبوات يحتوي على عجلة مفخخة جاهزة للتفجير و50 عبوة ناسفة و10 صواريخ اس بي جي و8 صواريخ موجهة واعداد كبيرة من ادوات التفخيخ من مساطر ومواد اخرى ,  والى ذلك تم تدمير وكر للعدو واحباط محاولة تعرض  على قواتنا الامنية في منطقة تل مشيهدة”.

“ونفذت الاجهزة الامنية فعالية في ناحية البغدادي، اسفرت عن قتل 4 ارهابيين وجرح 3 اخرين وحرق عجلة والعثور على 5 حاويات لمادة السيفور ،و7 رمانات يدوية وعتاد قنص وكمية اخرى من عتاد متنوع” كما ذكرت الخلية.

وقالت في بيانها “واصلت قطعات قيادة عمليات بغداد وضمن عملية فجر الكرمة تطهير ناحية الكرمة والمناطق المحيطة بها بالاشتراك مع سرايا الشرطة الاتحادية ، متطوعي الحشد الشعبي وأبناء العشائر الغيارى وبإسناد من طيران الجيش والقوة الجوية وطيران التحالف الدولي وباشراف مباشر من قبل قائد عمليات بغداد وبالتنسيق مع قيادة عمليات الأنبار وكانت النتائج : تدمير 9 اوكار وقتل من فيها وعجلتين تحملان رشاشات احادية وقتل من بداخلها فضلا عن معالجة 5 عبوات وصاروخ”.

ونفذت قيادة عمليات دجلة “فعالية في مناطق ( دور الضباط /جرف الملح /قضاء بعقوبة / شارع 60 ) اسفرت عن العثور على عبوتين ناسفتين , الى ذلك نفذ طيران القوة الجوية فعالية امنية باسناد قطعاتنا بالقرب من جسر الزركة اسفرت عن قتل 10 ارهابيين وتفجير وكرين احدهما ملىء بالاعتدة وحرق 3 عجلات للعدو” وفق البيان.

واضاف البيان “ونفذت امرية المقر المسيطر “فعالية  في منطقة الكسارات اسفرت عن العثور على 6 عبوات ناسفة تمت معالجتها ونفذت قيادة عمليات سامراء فعالية امنية في منطقتي ابو دلف والبوسوك اسفرت عن العثور على 3 عبوات ناسفة ومعالجتها”.

وباشرت قيادة الشرطة الاتحادية “التقدم نحو الاهداف المرسومة وتحرير منطقة الحميرة وتمكنت من تطهير 4 منازل وتفجير مخبأين تحت السيطرة وقتل 8 ارهابيين من ضمنهم 3 من القناصين , الى ذلك تمكنت قوة اخرى من الشرطة الاتحادية من تطهير 3 منازل وقتل 7 ارهابيين , كما تمكنت قوة من قيادة الشرطة الانف ذكرها من مشاغلة اهداف معادية في قاطع الرمادي في منطقة المضيق اسفرت عن تدمير بلدوزر لداعش”.

نفذت قيادة القوة الجوية : 12 طلعة جوية على قواطع العمليات كافة. ونفذت وقيادة طيران الجيش 8 طلعة جوية على قواطع العمليات كافة.

ونفذ طيران التحالف الدولي 23 طلعة جوية على مختلف قواطع العمليات “اسفرت عن قتل 29 ارهابيا وتدمير مدفع مضاد للطائرات وموقع هاون وشفل فضلا عن عجلة مفخخة؛ كذلك تم تدمير 7 مخابئ ورشاش ثقيلة ومخبا للسلاح وعجلة دعم لوجستي ورشاشتين ثقيلتين وموقع هاون و53 موقع للعدو” وفقا لما ذكرته الخلية.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: