اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » خلية الاعلام الحربي : حصيلة 24 ساعة معارك ضد داعش في العراق

خلية الاعلام الحربي : حصيلة 24 ساعة معارك ضد داعش في العراق

ap847768125994-655x360

اعلنت خلية الاعلام الحربي عن مقتل العشرات من ارهابيي داعش وتدمي مواقع خلال اربع وعشرين ساعة معارك في مناطق مختلفة من العراق.

وذكر بيان للخلية ورد لشبكة عراق الخير ، “شرعت قوة من لواء المشاة 40 بواجب تفتيش المباني في منطقة البو ذياب واثناء البحث والتفتيش تم العثور على مقبرة جماعية تضم رفات 15 جثة تعود لمغدورين على يد عناصر داعش الإرهابي، فيما عالجت مدفعية الفرقة الثامنة تجمع لعناصر داعش الإرهابي بالتنسيق مع طيران الجيش أسفر عن قتل عشرة إرهابيين وحرق ثلاث عجلات مفخخة تحمل احاديات في منطقة جوبة”.

الى ذلك قتلت فرقة الرد السريع شرطة اتحادية إرهابي وإصابة اثنين آخرين حاولوا التقرب من قطعاتنا العسكرية في حصيبة الشرقية، وفي غصون ذلك وردت معلومات استخبارية الى مقر الفرقة الثامنة تفيد بوجود تجمع لارهابيي داعش في منطقة العبرة تم معالجتهم من قبل مدفعية الفرقة الثامنة التي قتل العشرات من الارهابيين من ضمنهم قيادات مهمة  وإصابة عدد منهم.

واضاف البيان عن قيادة عمليات بغداد ان القوات الامنية والفرق المرتبطة بها “واصلت دك مواقع المجاميع الإرهابية ضمن عملية تطهير وتحرير منطقة البو شجل، حيث تمكنت من قتل 22 إرهابيا منهم انتحاريان  يرتديان احزمة ناسفة، وتدمير عجلتين مفخختين وقتل من فيهما من الارهابيين، واربع مواضع دفاعية للعدو، وتطهير(18) منزلا مفخخا، وضبط معمل ومخبأ للعبوات الناسفة يحتوي على (92) عبوة ناسفة، كما تمكنت قطعاتنا في فرقة المشاة (14) من قتل (17) ارهابياً في قاطع ( الكرمة ـ وناظم التقسيم”.
فيما نفذ صقور الجو واجب استطلاع جوي مسلح  ضمن قاطع البو شجل غرب بغداد، نتج عنه تدمير (4) اوكار للعدو وقتل من فيها، وتمكن طيران التحالف الدولي من تنفيذ ضربة جوية في القاطع نفسه، نتج عنها تدمير عجلة تحمل رشاشة أحادية وقتل من فيها، كما تمكنت قوة من مقر اللواء (59) وبدلالة متهم ملقى القبض عليه، من ضبط مخبأ للأعتدة يحتوي على (20) عبوة ناسفة وصاروخ (كاتيوشا) عدد (4) وقاذفتي (RBG7) مع اربع رمانات قاذفة، وحاويات عتاد ضمن منطقة الحلابسة شمالي بغداد.
بالإضافة الى القاء القبض على عدد من المطلوبين وفق مواد قانونية مختلفة في عدد من مناطق بغداد خلال الــ (24) ساعة الماضية.

واشار البيان الى صد قطعات عمليات صلاح الدين تعرضا فاشلا للعدو اذ تمكنت من قتل العشرات منهم وتدمير عجلة تحمل أحادية مع هاون 81 ملم وتدمير شفل مفخخ وتدمير عجلات مختلفة الانواع، ودبابة مفخخة من قبل طيران الجيش وقد ادى التعرض الى جرح ضابط و6 مراتب.

ونفذ طيران القوة الجوية 4 طلعات جوية مسلحة وتم اسناد القطعات في حقل علاس بضربات جوية أسفرت عن تدمير شفل مفخخ ومدفع23 ملم  فيما نفذ طيران الجيش  21 طلعة جوية  وكانت  طلعات طيران التحالف 17 طلعة في الرمادي أسفرت عن قتل 29 ارهابيا وتدمير مخبئين اثنين وستة مواضع دفاعية وثلاثة مراكز تجمع وصهريج ومعمل تفخيخ  للعجلات وقتل قناصين في منطقة السجارية فيما نفذت 36 طلعة على قواطع الجزيرة والبغدادي والشرقاط والحبانية والموصل وتلعفر وقناة الثرثار أسفرت عن قتل العشرات من الارهابين وتدمير مدفع في منطقة دويلية /ابو شطب وتدمير موضع هاون في الجبة وتدمير منصة صواريخ ومخبأ أسلحة وعجلات مفخخة وزوارق.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: