اخبار عاجلة
الرئيسية » غير مصنف » دار الوارث للطباعة والنشر : انهت طباعة المناهج الدراسية في العراق للعام الحالي

دار الوارث للطباعة والنشر : انهت طباعة المناهج الدراسية في العراق للعام الحالي

شبكة عراق الخير :علنت دار الوارث للطباعة والنشر التابعة للعتبة الحسينية المقدسة عن تسلم وزارة التربية (2،500،000) كتاب ضمن المناهج الدراسية للعام الدراسي الحالي.

وقال المهندس المنتظر صالح مدير مطبعة دار الوارث لوكالة نون:”تابعتها ش ع خ ” ان الكوادر العاملة في المطبعة دار الوارث انهت طباعة المناهج الدراسية الخاصة بوزارة التربية العراقية للعام احالي التي ابرم العقد عليها (13) عنوان، مبينا قد بلغ عدد الكتب التي طبعت(2،500،000) كتاب لمرحلتي الابتدائية والمتوسطة وبعناوين مختلفة.

واضاف، ان ما يميز دار الوارث للطباعة والنشر هو استخدام مكائن وطابعات ذات منشئ عالمية رصينة وجودة عالية وتقنيات حديثة تعطي للكتاب سمة جمالية والوان حقيقية بالاضافة الى المواد الاولية المستخدمة من مناشئ عالمية رصنة متمثلة (الورق، المواد الطباعية المختلفة،الاحبار)، مضيفا ان جميع مشاريع العتبة الحسينية المقدسة شرط انتاجها يكون عالي الجودة.

واشار مدير مطبعة دار الوارث: ان المطبعة ابرمت عقد مع وزارة التربية العراقية لطباعة (13) عنوان من المناهج الدراسية للعام الحالي وتم المباشرة في انتاجها وتم تسليمها ضمن المواعيد التي حددتها الوزارة التربية خلال(60) يوما، موكدا ان مطبعة دار الوراث ملتزمة في جميع القوانين الدولة.

واكد صالح،ان” نجاحات التي حققتها مطبعة دار الوارث في العتبة الحسينية المقدسة في طباعة المناهج الدراسية في الاوقات المحددة عملت وزارة التربية على حصر طباعة المناهج التربوية داخل العراق لما لها ايجابيات نفيعية للبلد في حفظ الموال في داخله والعمل على تشغيل ايدي عاملة حيث بلغ عدد النتسبين في دار اوارث للطباعة النشر(200) منتسب، بالاضافة الى تشغيل ايدي عاملة مؤقته وتشغيل المواد الاولية في السوق المحلية وتنشيط الحركة التجارية.

واضاف” تحرص الامانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة على توفير فرص عمل لجميع شراح المجتمع العراقي، مبينا ان الارباح المطبعة تدخل ضمن المشاريع العتبة الحسينية المقدسة التي تتبناها مثل بناء مدارس ومشاريع خدمية اخرى
واوضح صالح، ان توجيهات المتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي ان تقدم اعمال مجانة الى الدوائر الخدمية ودوائر الدولة الامنية بالاضافة الى الخدمات المجانية للمؤسسات التي ترعى عوائل الشهداء.

الجدير بالذكر ان مطبعة دار الوارث في العتبة الحسينية المقدسة تعد واحدة من اهم المطابع الرائدة في العراق لما فيها من اجهزة ومكائن طباعة حديثة والاولى في العراق وهي تستمر في توسعة خطوط انتاجها.