اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » “داعش” فجروا وهدموا اكثر من 64 مرقدا ومعبدا خلال عام في العراق

“داعش” فجروا وهدموا اكثر من 64 مرقدا ومعبدا خلال عام في العراق

عراق الخير والمحبة / اعلنت حملة “حشد” اليوم السبت عن قيام الجماعات الإرهابية بتفجير ونسف وهدم اكثر من 64 مرقدا وضريحا ومعبدا في العراق خلال عام، فيما دعت الى الاسراع بوتيرة تحرير المناطق “المغتصبة”، ووضع خطة عاجلة لإعادة بناء وترميم الاضرحة والمراقد.

وقالت الحملة الشعبية الوطنية لإدراج تفجيرات العراق على لائحة جرائم الإبادة الجماعية “حشد” في بيان صدر اليوم ورد لشفق نيوز، إن “العراق والعالم يستذكر هذه الايام بدء الحملة البربرية الهمجية لنسف وتفجير وهدم المراقد والمساجد والاضرحة والشواد التاريخية وابرزها قبر النبي يونس (ع) واثار نينوى”، مبينة أن “الارهابيين اقدموا على تفجير ونسف وهدم اكثر من 64 مرقدا وضريحا ومقاما ومسجدا وكنيسة خلال عام او اقل”.

واضافت الحملة، أن “الجماعات الإرهابية عمدت الى ازالة كل الشواهد والاثار المتعلقة ببعض اتباع الديانات والمذاهب كما حصل مع الايزيديين”، مشيرة الى ان “تلك العمليات الاجرامية هي جرائم حرب تقوم بها هذه العصابات ضد كل ما يمت للانسانية بصلة”.

وشددت الحملة في بيانها، أن “المجتمع الدولي والحكومة العراقية مدعوان الى الاسراع بوتيرة تحرير المناطق والمدن الخاضعة لسيطرة المجاميع الإرهابية، والعمل على فك اسر السكان هناك”، داعية الى “وضع خطة عاجلة لإعادة اعمار تلك المراقد والشواهد”.

واقد تنظيم داعش الارهابي منذ سيطرته على المدن العراقية في شهر حزيران من العام الماضي عى تفجير وتهديم العديد من امكان العبادة والمراقد والمزارات لمذاهب وديانات وطرق صوفية ، حيث يعدها اماكن “شركية” وفق رؤيته المتشددة للدين الاسلامي وفق احاديث نبوية تعتمدها المدرسة “الوهابية”.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: