اخبار عاجلة
الرئيسية » غير مصنف » داعش يستنفر انصاره بسبب #وسقطت_دولة_الخرافة #نهاية_داعش
داعش يستنفر انصاره بسبب #وسقطت_دولة_الخرافة #نهاية_داعش

داعش يستنفر انصاره بسبب #وسقطت_دولة_الخرافة #نهاية_داعش

داعش يستنفر انصاره بسبب #وسقطت_دولة_الخرافة #نهاية_داعش

شبكة عراق الخير :

 دعا التنظيم الإرهابي المتطرف داعش أنصاره إلى الرد على الوسوم أو “الهاشتاغ” التي أطلقها المغردون في تويتر العربي بعد هزيمة التنظيم في الموصل أكبر معاقله التي أعلن فيها خلافته المزعومة قبل سنوات.
وتأتي دعوة داعش بعد معارك عنيفة في الموصل قادها الجيش العراقي بدعم من التحالف الدولي لمحاربة الإرهاب، والتي أدت إلى دحر التنظيم من مدينة الموصل بعد هروب قياداته، وأنباء عن مقتل زعيمه أبوبكر البغدادي.
ونشر موقع “تيرور مونيتور” المتخصص في أخبار الجماعات المتطرفة، دعوة وجهها داعش إلى أنصاره بعد هزيمته في الموصل. حيث دعا التنظيم أتباعه إلى الرد على وسمي “وسقطت دولة الخرافة”، ووسم “نهاية داعش”.
وحسب خبراء، يسعى تنظيم داعش إلى اللجوء إلى وسائل التواصل الاجتماعي ليكرس وجودا ودولة افتراضية، بعد الهزيمة التي مني بها، ولإيهام أتباعه أنه لا يزال موجودا على الأرض، في وقت تسعى فيه دول عدة إلى محاربة المحتوى المتطرف.
وقبل أسابيع بث التنظيم الإرهابي رسالة صوتية يائسة إلى أتباعه يدعوهم فيها إلى “الثبات” بعد سلسلة من الهزائم التي مني بها في العراق.
ودعا داعش أتباعه إلى الدفاع عن مواقعه في العراق وسوريا، وفي بقية معاقله في ليبيا واليمن والصومال وتونس.
رسالة داعش اليائسة كانت بصوت “أبي الحسن المهاجر”، وأشارت إلى الفيليبين حيث يخوض التنظيم الإرهابي معارك في مدينة مراوي ضد القوات الحكومية.
وتواصل قوات الشرطة الاتحادية ملاحقة مجاميع صغيرة من مسلحي داعش داخل عدد من الأزقة الضيقة في الموصل القديمة، حيث يختبئ بعض الانتحاريين في أنفاق أنشأها مسلحو التنظيم لإطالة أمد المعركة ضد القوات العراقية.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: