اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العالم » داعش يعلن مسؤوليته في الهجوم على السفارة العراقية بكابول

داعش يعلن مسؤوليته في الهجوم على السفارة العراقية بكابول

شبكة عراق الخير:

أعلن تنظيم داعش الارهابي اليوم الاثنين مسؤوليته عن هجوم على السفارة العراقية في العاصمة الأفغانية كابول ،حيث بدأ الهجوم بتفجير انتحاري عند البوابة الرئيسية مما سمح للارهابيين بدخول المبنى والاشتباك مع قوات الأمن.

ورغم عدم التأكد بوجود روابط مباشرة في التخطيط بين التنظيم الارهابي في أفغانستان والكيان الرئيسي لداعش في العراق وسوريا فإن الهجوم الذي يأتي بعد ثلاثة أسابيع من طرد داعش من الموصل يبرز المخاوف من امتداد القتال في الشرق الأوسط إلى أفغانستان.

فيما اعلنت الخارجية العراقية في وقت لاحقا اليوم من خلال بيان قالت فيه: ” تعرضت سفارة جمهورية العراق في العاصمة الافغانية كابل الى عملية اجرامية جبانة نفذتها بعض خلايا عصابات داعش المندحرة ، حيث تم اقتحام مبنى السفارة بعد تفجير انتحاري امام مدخلها الرئيسي “.
واضاف ” وقد شكلت وزارة الخارجية العراقية خلية ازمة بصورة عاجلة قامت باجراء الاتصالات مع الجهات الحكومية الافغانية وبعض الدول الصديقة لتنسيق عملية انقاذ كادر السفارة ، وقد استبسل الكادر الدبلوماسي في السفارة بالاشتباك مع العناصر الارهابية المقتحمة لها بالاسلحة الرشاشة الخفيفة ولأكثر من ساعة ونصف ، ونجحت الاجهزة الامنية الافغانية بعد ذلك بدخول المبنى وتصفية الارهابيين واجلاء موظفينا بأمان “.
وتابع البيان ان ” داعش الجبان وبعد انكساره واندحاره وسحق رؤوسه من قبل ابطالنا الشجعان في معركة الموصل ، عمد الى تنفيذ هذه العملية الارهابية الجبانة في محاولة يائسة لتسليط الضوء الاعلامي على استمرار وجوده ، ولكن ليوث العراق من الكادر الدبلوماسي كانوا له بالمرصاد مثل اخوتهم الرابضين في سواتر العزة والشرف” .
واوضح ” هذا وقد ارسلت وزارة الخارجية مبعوثاً خاصاً للوقوف على ملابسات الحادث كما وطلبت من الجهات الحكومية في بعض الدول تشديد الاجراءات الامنية حول مباني سفارات جمهورية العراق فيها “

 

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: