اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار اقتصادية » دخول اجهزة مختبرية متطورة لتعزير دور السيطرة النوعية

دخول اجهزة مختبرية متطورة لتعزير دور السيطرة النوعية

دخول اجهزة مختبرية متطورة لتعزير دور السيطرة النوعية

اعلنت الشركة العامة لتصنيع الحبوب في وزارة التجارة ،اليوم الخميس، عن تعزير قسم السيطرة النوعية التابع لها بأجهزة مختبرية حديثة ومتطورة .

وقال مدير عام الشركة طه ياسين عباس في بيان صادر عن الوزارة تلقت ” ش ع خ  ” نسخة منه اليوم، أن” الشركة تسلمت خلال الفترة الاخيرة مجموعة من الاجهزة المختبرية الحديثة والمتطورة كانت قد تعاقدت عليها مؤخرا من الشركات العالمية الرصينة والمتخصصة في هذا المجال ضمت عدد من اجهزة فحص رطوبة الحبوب والوزن النوعي ومقسم النماذج وبمبات سحب عينات الحبوب من شركة سلفر الامريكية”.

واكد على” ضرورة التعامل بدقة وحساسية مع تلك الاجهزة للمحافظة عليها ووضعها في اماكن مكيفة وحمايتها من الاعطال التي قد تنشأ نتيجة التذبذب في التيار الكهربائي من خلال استخدام اجهزة الحماية”.

ولفت الى ان” الشركة كانت قد تسلمت في وقت سابق عدد من الاجهزة الخاصة بفحص الطحين من شركة بيرتن السويدية وقد تم توزيعها على مختبرات الشركة في المختبر المركزي والفروع التابعة للشركة في جميع المحافظات وحسب الحاجة لكل فرع بالإضافة الى تدريب الكوادر الفنية من خلال دورة تدريبية اقامتها لهم الشركة المجهزة”.

 

واشار الى” ادخال اجهزة اخرى جديدة لعمل مختبرات السيطرة النوعية تم شراؤها من الاسواق المحلية منها ميازين وافران لفحص الرماد وذلك ايماناً من الوزارة وادارة الشركة بالدور المهم الذي يلعبه قسم السيطرة النوعية في منح الشهادة النهائية للمنتج وبيان مدى صلاحيته للاستهلاك قبل المباشرة بتوزيعه على الوكلاء”

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: