اخبار عاجلة
الرئيسية » تحقيقات وتقارير » دراسة:حوادث الدراجات النارية تؤدي إلى إصابات أخطر بكثير من حوادث السيارات

دراسة:حوادث الدراجات النارية تؤدي إلى إصابات أخطر بكثير من حوادث السيارات

شبكة عراق الخير:

يقول باحثون في دورية الجمعية الطبية الكندية إن حوادث الدراجات النارية تؤدي إلى إصابات أخطر بكثير من حوادث السيارات,بالاضافة الى التكاليف المالية لهذه الحوادث.

وفحص الباحثون بيانات نحو 26831 مريضا أصيبوا في حوادث دراجات نارية و281826 شخصا أصيبوا في حوادث سيارات. وبشكل عام وجدت الدراسة أن معدل إصابات حوادث الدراجات النارية كان أكبر‭‭‭‭ ‬‬‬‬من معدل إصابات حوادث السيارات‭‭‭‭ ‬‬‬‬بثلاث مرات مع زيادة احتمال التعرض لإصابات خطيرة عشر مرات بالنسبة لحوادث الدراجات النارية.

في الوقت نفسه تزيد تكلفة علاج إصابات حوادث الدراجات النارية مرتين تقريبا عن حوادث السيارات خلال أول عامين بعد الحادث. وبلغ متوسط تكاليف علاج حوادث الدراجات النارية 5825 دولارا كنديا (نحو 4569 دولارا أمريكيا) مقابل 2995 دولارا كنديا (نحو 2349 دولارا أمريكيا).

ووجدت الدراسة أن المعدل السنوي للإصابات بالنسبة للدراجات النارية بلغ 2194 شخصا من بين كل 100 ألف شخص من أصحاب الدراجات النارية المسجلين مقابل 718 شخصا من بين كل 100 ألف من أصحاب السيارات المسجلين.

ويقول الاطباء ان قائدي الدراجات النارية أكثر تعرضا للطريق من قائدي السيارات ,كمايزيد لديهم خطر أالإصابات في القفص الصدري ومنطقة البطن والرأس والأطراف. هذا ويساعد ارتداء الخوذة في منع إصابة الرأس ولكنها لا تحمي بقية الجسم.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: