اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » دعا العبادي : إقليم كردستان الى الحافظ على الأمن والاستقرار والتهدئة، مشدداً على ضرورة تجنب اللجوء الى القوة.

دعا العبادي : إقليم كردستان الى الحافظ على الأمن والاستقرار والتهدئة، مشدداً على ضرورة تجنب اللجوء الى القوة.

دعا رئيس الوزراء حيدر العبادي اليوم الأحد، القوى السياسية في إقليم كردستان الى الحافظ على الأمن والاستقرار والتهدئة، مشدداً على ضرورة تجنب اللجوء الى القوة.

وقال مكتب العبادي في بيان صحفي, إن “رئيس الوزراء “يدعو حكومة اقليم كردستان وجميع القوى السياسية في الاقليم الى بذل اقصى جهد من اجل الحفاظ على الأمن والاستقرار والتهدئة وحل المشاكل عبر الحوار والطرق الدستورية والقانونية وتجنب اللجوء الى القوة”.

واعرب العبادي، بحسب البيان، عن “بالغ الاسف لوقوع ضحايا واعمال عنف في الاقليم خلال التظاهرات وبعدها”، داعياً الى “احترام حق التظاهر السلمي وحماية المتظاهرين وأمن المواطنين وممتلكاتهم والممتلكات العامة”.

وشهدت محافظة السليمانية خلال الأيام الماضية عدة تظاهرات واضطرابات أسفرت عن أعمال عنف وحرق مباني الأحزاب السياسية حيث قام متظاهرون في منطقة شارزور شرق السليمانية اليوم، بإنزال الأعلام الحزبية من على مباني مقرات خمسة أحزاب كردستانية، فيما أكدوا أن قرار إنزال الأعلام جاء لاستياء المتظاهرين من موقف تلك الاحزاب اتجاه عدم الاستجابة لمطالبهم.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: