اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » دعوات لتشكيل أفواج حشد لحماية جرف النصر

دعوات لتشكيل أفواج حشد لحماية جرف النصر

دعا مجلس قضاء المسيب في محافظة بابل، الجمعة، إلى تشكيل أفواج من الحشد الشعبي من أبناء ناحية جرف النصر مهمتها حماية الأخيرة خلال عودة الأسر النازحة، فيما أشار إلى أن عودة النازحين مرهونة بإكمال رفع العبوات الناسفة وإزالة التلوث البيئي في الناحية.

وقال رئيس المجلس قاسم رحيم في حديث لوسائل اعلام محلية وتابعته “ش ع خ”، إن “القوات الأمنية مازالت مستمرة برفع عشرات العبوات يوميا في قرى ناحية جرف النصر كافة، فضلا عن قيام وزارة البيئة بإجراء مسح حول إزالة التلوث البيئي الموجود في الناحية من جراء العمليات العسكرية منذ عام 2003 ولغاية تحرير الناحية من أيادي داعش الإرهابية”.

وطالب رحيم الحكومتين المحلية والمركزية بـ”إكمال الملف الأمني لكل العوائل التي كانت ساكنة في الناحية وإعطاء تزكية للأفراد الذين لم تتلطخ أيديهم بالدماء”، داعيا إلى “تشكيل أفواج من الحشد الشعبي من منطقة جرف النصر لكي تتم حماية الناحية بشكل تام خلال عودة الأسر النازحة”.

يذكر أن قيادة عمليات بابل أعلنت، في (30 تشرين الأول 2014)، أن إعادة الحياة الطبيعية لناحية جرف النصر تحتاج إلى أكثر من سنة لإزالة العبوات الناسفة من الناحية، فيما أشارت إلى نشر تنظيمات جديدة لمواقع الجيش والحشد الشعبي بعد الانتصارات التي تحققت في الناحية.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: