اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » دولة القانون : إن عمليات بغداد “مخترقة” وتدعو العبادي لتسليم أمن العاصمة للداخلية

دولة القانون : إن عمليات بغداد “مخترقة” وتدعو العبادي لتسليم أمن العاصمة للداخلية

11492-409x360

دعت عضو ائتلاف دولة القانون النائب في البرلمان العراقية امل العطية يوم السبت القائد العام للقوات المسلحة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي الى تسليم الملف الامني في بغداد الى وزارة الداخلية.

وقالت العطية في بيان ورد لوسائل الاعلام ، انها تحدث مع العبادي بخصوص نقل الملف الامني في بغداد الى وزارة الداخلية، مشيرةً الى ان “عمليات بغداد مخترقة”.

ودعت وزارة الداخلية الى تحمل المسؤولية بتسلم الملف الامني في بغداد، مضيفةً ان الوزارة “اصبحت جاهزة لإدارته بشكل انسيابي”.

وكان اخر خرق قد حدث في العاصمة بغداد اول امس الخميس اذ قتل ما لا يقل عن 15 شخصاً وأصيب أكثر من 50 آخر بجروح عندما فجر مهاجم انتحاري نفسه وسط جموع المصلين داخل حسينية للشيعة في منطقة الشعلة ليعقبه تفجير انتحاري ثانٍ استهدف القوات الأمنية والمسعفين.

وتبنى تنظيم داعش التفجيرين الانتحاريين، وذكرت حسابات تابعة لتنظيم داعش، ان التفجير الاولى نفذ عبر “ابو رواحة الانصاري”، بينما التفجير الثاني نفذ عبر “ابو تراب الانصاري”، واستهدفا “الروافض المشركين” في توصيف يطلقه التنظيم المتشدد على المسلمين الشيعة.

تعليق واحد

  1. اين كنتم يادولة الفافون عندما كانت المسؤولية بيديكم واعتقد ان هذا الموضوع يراد منه التنكيل بالعبادي وانتم غير قادرين على عمل شئ واعتقد ان وزارة الداخلية ايضا غير قادرة على تحمل مسؤولية حماية المواطن سواء في بغداد او اية بقعة اخرى في العراق

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

شبكة عراق الخير is Stephen Fry proof thanks to caching by WP Super Cache