اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » دولة القانون :تطالب الحكومة الاتحادية بعدم التعامل مع حكومة كردستان لانها فاقدة للشرعية

دولة القانون :تطالب الحكومة الاتحادية بعدم التعامل مع حكومة كردستان لانها فاقدة للشرعية

اكد النائب عن دولة القانون محمد الصيهود، الاحد، بان حكومة كردستان فاقدة للشرعية، فيما طالب  الحكومة الاتحادية بعدم التعامل معها.

وقال الصيهود في بيان صحفي ان ” حكومة كردستان فاقدة للشرعية بسبب الاسرة الحاكمة لكردستان التي استحوذت على السلطة واحتكرتها بشكل غير شرعي وبالتالي على الاسرة الحاكمة في الاقليم احترام ارادة شركائها في الاقليم والنزول عند رغبة الشعب الكردي الذي طالب بالتغيير “.

واضاف انه ” على امريكا والمجتمع الدولي اللذين يدعوان الى الديمقراطية عدم التعامل مع الاسرة الحاكمة لكردستان كونها دكتاتورية ومحتكرة للسلطة بل واقصت الشركاء بطرق غير قانونية او دستورية ، “مبينا ان ” التعامل معهما يعد خرقا دستوريا في ظل وجود نظام اتحادي فدرالي تعددي “.

وطالب ”  الحكومة الاتحادية بعدم التعامل مع رئاسة كردستان وحكومته لانهما فاقدان للشرعية خصوصا وان المرحلة القادمة تتطلب حسم الموقف السياسي في الاقليم اولا ، على اعتبار ان هناك متعلقات بين حكوم الاقليم والحكومة الاتحادية لا يمكن تحقيقها الا بالتعامل مع رئاسة وحكومة شرعيتين وفي مقدمتها الموازنة “.

 

واشار الى ان ” الاسرة الحاكمة في  كردستان ضربت اسوا مثال في النظام الفدرالي وفي جميع دول العالم بل كانت تتصرف كدولة مستقلة ضاربة القوانين عرض الحائك ، ولم نشعر بانهم جزء من العراق الا فقط حينما يطالبون باستحقاقاتهم الاتحادية عدا ذلك فانهم بعيدين كل البعد عن حكومة المركز “.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: