اخبار عاجلة
الرئيسية » اخبار العراق » دولة القانون: نرفض اي تواجد للبيشمركة في الطوز ولا تفاوض حول ذلك
دولة القانون: نرفض اي تواجد للبيشمركة في الطوز ولا تفاوض حول ذلك

دولة القانون: نرفض اي تواجد للبيشمركة في الطوز ولا تفاوض حول ذلك

اعلن ائتلاف دولة القانون رفضه اي تواجد لعناصر البيشمركة في طوز خورماتو او اي تفاوض حول بهذا الشأن , فيما اشار الى ان العرب الشيعة سيكون لهم رد قوي ازاء التجاوزات التي حصلت في القضاء.

وقال عضو الائتلاف عبد الهادي موحان في حديث صحفي ,ان ما يجري في طوز خورماتو ليست مشكلة آنية وانما سبقتها عدة تجاوزات من قبل الاكراد على المكون التركماني , مبيناً ان ما اعلنه البارزاني قبل ايام في سنجار عن عدم رفع العلم العراقي في المناطق المحررة هو واحدة من تلك التجاوزات.

واوضح موحان ان العرب السنة الذين فقدوا شعبيتهم واراضيهم لايوجد لديهم اي تصدي لانتهاكات البارزاني , واما العرب الشيعة سيكون لهم “رد قوي” خلال الايام المقبلة بشأن التجاوز السافر من قبل مسعود البارزاني على الطوز وضرب التركمان في القضاء, وان تصريحات بعض المسؤولين وفصائل المقاومة تشير الى ذلك.

واضاف : سيكون هنالك رد حاسم على البارزاني او من يتصيد بالماء العكر او من يحاول اضعاف الشيعة في بعض المناطق, مؤكداً ان ائتلافه يرفض اي تواجد للبيشمركة في الطوز ولا يجب التفاوض بهذا الشأن, وان تكون الافواج التركمانية هي التي تسيطر على القضاء.

وتابع موحان “ان اي تجاوز او تحاور حول هذا الموضوع مرفوض من قبل جميع الاطراف حتى وان كانت من ضمن التحالف الوطني .

يشار الى ان قضاء طوز خورماتو “جنوبي كركوك” شهد منذ الخميس 12 تشرين الثاني 2015, عملية اعتداء من قبل البيشمركة على الحشد التركماني والمدنيين اسفر عن استشهاد عدد من الجنود وحرق الحي الصناعي للقضاء وخطف عدد من الشباب التركمان وتهجير سكان المنطقة.

اترك رد

%d مدونون معجبون بهذه: